مجتمعSociety

ما هو المسموح والممنوع في الخطوبة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نقطة للنقاش: ما هو المسموح والممنوع في فترة الخطوبة؟

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

لا شك أن فترة الخطوبة تحمل أيضا تعريفا آخر وهو "فترة تعارف"،والتي يكتشف فيها الطرف الأول،إن كان يستطيع العيش برفقة الطرف الثاني طيلة العمر.ومما لا شك فيه أنه وبالرغم من أهمية وضرورة وجود مشاعر عاطفية وقبول ورضا واحترام متبادل، هنالك

موقع العرب يتيح لكم منبرا حرا للنقاش ضمن الحدود لإبداء الرأي في المسموح والممنوع والحدود التي تخيّم على فترة الخطوبة
في حين يرغب الخطيبين أحدهما بالآخر هنالك حدود لكل شيء وكم بالحري أن الخطوبة من المحتمل جدا ألا تتكلل بالزواج!


لا شك أن فترة الخطوبة تحمل أيضا تعريفا آخر وهو "فترة تعارف" والتي يكتشف فيها الطرف الأول إن كان يستطيع العيش برفقة الطرف الثاني طيلة العمر. ومما لا شك فيه أنه وبالرغم من أهمية وضرورة وجود مشاعر عاطفية وقبول ورضا واحترام متبادل، هنالك أمور أخرى يجب ألا يغفل عنها الخطاب خصوصا وأن الحديث يدور عن رباط الزواج الأبدي الذي فيه يختار شخص متابعة حياته برفقة الآخر في الصحة والمرض والفقر والغنى وفي كل الحالات.


صورة توضيحية

يقول الكثيرون من أصحاب التجارب، ممن تزوجوا بأن الفترة الأجمل في ال حياة هي فترة الخطوبة، حيث الرومانسية والحب والتناغم والانسجام والخروج معا دون هم أو غم أو مشاكل حياتية أو التزام أو حتى أولاد يقيّدون الحركة ويشغلون البال والفكر للأهل الذين قد ينسون ذاتهم لأجل أولادهم.

ولكن، في مجتمعنا الشرقي المحافظ نوعا ما، تطرح تساؤلات عديدة عن المسموح والممنوع في فترة الخطوبة. ففي حين يرغب الإثنان أحدهما بالآخر هنالك حدود لكل شيء، وكم بالحري أن الخطوبة من المحتمل جدا ألا تتكلل بالزواج! فمن جهة، يجب أن يختبر الانسان مشاعره مع الطرف الآخر ويتأكد إن كان منسجما معه وينجذب إليه، حتى لا يظلمه معه بعد الزواج إن كان لا يقدر أن يتحد معه، ولكن من ناحية أخرى يبقى الحديث حول خطوبة وليس الزواج.

موقع العرب يتيح لكم منبرا حرا للنقاش ضمن الحدود، لإبداء الرأي في المسموح والممنوع والحدود التي تخيّم على فترة الخطوبة، مع العلم أنه لا توجد مقاييس محددة تشمل الجميع، وإنما كل خطيبين بإمكانهما وضع الحدود المناسبة. ومع ذلك، تبقى هنالك ممنوعات اجتماعية وخلقية ودينية، فما رأي زوار موقع العرب نت؟

إقرا ايضا في هذا السياق:

حزب يهودي- عربي جديد..| وديع عواودة