الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

شعبية الطيبة تطالب بالقبض على قاتل يوسف حاج يحيى وتدعو لمظاهرة السبت

منى عرموش -
نُشر: 29/08/14 09:24,  حُتلن: 11:42

اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة:

مَن ينتهك حرمة المدرسة ويقتل بدمِ بارد مديرها يمكنه ان يعتدي على كل شخص فينا وفي كل مكان

جريمة قتل المربي يوسف شاهين داخل الحرم التعليمي، أثناء قيامه بواجبه التربوي والانساني وأمام بعض اعضاء الهيئة التدريسية يُعتبر جريمةً نكراء تجاوزت كل الخطوط الحمراء وتتنافى مع كل القيم الانسانية والاخلاقية والدينية

هالي الطيبة بصوت واحد يطالبون الشرطة بالقبض على القاتل وتقديمه للمحاكمة وباسرع وقت ممكن كما ونحمّل الشرطة المسؤولية عن فوضى السلاح وتفشي الجريمة في مجتمعنا ونطالبها بالكف عن تقاعسها بالقيام بواجبها

 ندعوكم للمشاركة في المظاهرة الطيباوية الوحدوية الاحتجاجية على مقتل المربي يوسف شاهين حاج يحيى وعلى انتشار ظاهرة العنف وعلى تقاعس الشرطة بالقبض على الجاني

أصدرت اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة بيانا طالبت فيه الشرطة "القبض على المجرم الذي ارتكب جريمة قتل مدير مدرسة عمال التكنولوجية، المربي يوسف شاهين حاج يحيى"، وتخلل البيان دعوة للمشاركة في مظاهرة حاشدة والتي ستقام يوم غد السبت.

مواطنون من الطيبة بعد مقتل مدير مدرسة عمال يوسف حاج يحيى: من الضحية القادمة؟
المرحوم المربي يوسف حاج يحيى


وجاء في البيان:"تسود الطيبة في الايام الاخيرة حالة من الحزن العميق والغضب الكبير، والتذمر العارم بعد الجريمة الجبانة التي راح ضحيتها المربي يوسف شاهين حاج يحيى، مدير كلية عمال التنكلوجية على ايدي مجرم عديم الانسانية والاخلاق. إن جريمة قتل المربي يوسف شاهين داخل الحرم التعليمي، أثناء قيامه بواجبه التربوي والانساني وأمام بعض اعضاء الهيئة التدريسية، يُعتبر جريمةً نكراء تجاوزت كل الخطوط الحمراء وتتنافى مع كل القيم الانسانية والاخلاقية والدينية. إن هذا العمل الاجرامي يُعتبر تصعيدًا خطيرًا لظاهرة العنف المستشرية في مجتمعنا العربي. هذه الظاهرة التي تهدد أمننا وحياتنا جميعًا، في كل مكان، في البيت، في الشارع وفي مكان العمل".

وأضاف البيان:"مَن ينتهك حرمة المدرسة ويقتل بدمِ بارد مديرها يمكنه ان يعتدي على كل شخص فينا وفي كل مكان. في هذا العمل الاجرامي تهديدًا خطيرًا، وبالأخص، على حياة كل من يعمل في الجهاز التربوي والتعليمي من معلمين ومعلمات ومدراء، ناهيك عن تهديده على حياة ابنائنا وطلابنا، ولذلك فهو يمس مسًا قاتلاً في في قدرة هذا الجهاز على القيام بواجبه التربوي والتعليمي كما يجب وفي ذلك اسقاطات خطيرة جدًا على مستقبلنا ومستقبل ابنائنا جميعًا، ولذلك واجبنا ان لا ندع هذه الجريمة النكراء تمر مرّ الكرام".

وتابع البيان:" اننا نرى من واجبنا كابناء البلد الواحد ان نعمل لمحاربة العنف بكل اشكاله، ومن هذا المنطلق نتوجه للسلطات المسؤولة ان تأخذ دورها وبشكل جدي ومدروس ببناء خطة عمل طويلة الأمد ومن قبل مختصين لمواجهة هذه الظاهرة. ونرى ايضاً أن على البلدية العمل لوضع خطة شاملة لمواجهة العنف في السلك التعليمي وباقي المجالات، والعمل على زيادة الكوادر المهنية وزيادة الخدمات الوقائية والعلاجية في مجال العنف بالأخص في صفوف الأجيال الناشئة".

ومضى البيان:" أهالي الطيبة بصوت واحد يطالبون الشرطة بالقبض على القاتل وتقديمه للمحاكمة وباسرع وقت ممكن كما ونحمّل الشرطة المسؤولية عن فوضى السلاح وتفشي الجريمة في مجتمعنا ونطالبها بالكف عن تقاعسها بالقيام بواجبها. دون القبض على القاتل لن يكون هناك رادع امام القاتل القادم والجريمة القادمة التي ستصبح فقط مسألة وقت! لن نقف بعد مكتوفي الايدي، وسنستمر بالنضال وبالضغط على الشرطة حتى تتحمل مسؤوليتها وتعتقل المجرم الخسيس وتقدمه للمحاكمة والعقاب. ومن هنا وباسم اهالي الطيبة كلهم نرسل رسالة واضحة لشرطة اسرائيل ونقول: لن تعود الحياة الى مجراها الطبيعي في مدينتنا ما دام القاتل حراً طليقًا. ولن تمر الطيبة مر الكرام على هذة الجريمة النكراء وتنتظر الجريمة القادمة. نريد ان يعيش ابنائنا بأمان في بلدهم ولن نتنازل عن هذا الحق الاساسي".

وإختتم البيان:"أهالينا الأعزاء، نساءًا ورجالاً، شبابًا وشابات ندعوكم/ن للمشاركة في المظاهرة الطيباوية الوحدوية الاحتجاجية على مقتل المربي يوسف شاهين حاج يحيى، وعلى انتشار ظاهرة العنف، وعلى تقاعس الشرطة بالقبض على الجاني. مظاهرة نرفع فيها صوتنا المدوّي ونقول: أين القاتل يا شرطة اسرائيل ؟ وستنطلق المظاهرة يوم السبت 30/08، الساعة الخامسة مساءًا من ساحة العمري. رحمك الله يا ابا الأمير، وألهم ذويك الصبر والسلوان. لا صمت بعد اليوم. كلنا موحدون ضد العنف والجريمة".


جانب من جنازة المرحوم قبل ايام

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.68
GBP
239085.39
BTC
0.52
CNY