الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 04:02

تجنب الصداع عند تناول المثلجات بإستخدام الملعقة

كل العرب
نُشر: 27/08/14 08:47,  حُتلن: 18:42

عادة تناول المثلجات بسرعة من العادات السيئة وتسبب زيادة سرعة تدفق الدماء في الشرايين الدماغية

تسبب المثلجات والأيس كريم والعصائر المثلجة الصداع وآلام الرأس، حيث يحذر الاطباء من تناولها بسرعة. بحيث أن شرب تلك العصائر المثلجة او تناول الأيس كريم يستثير أعصاب اللثة، الأمر الذي يسبب الصداع، ويمكن تجنب هذا الصداع المزعج بسهولة عن طريقة تناول تلك الامور بمعلقة صغيرا، وفقا لما ذكره موقع صحيفة "تليجراف" البريطانية.


صورة توضيحية

وأشارت "تليجراف" في تقريرها، بحسب دراسة دراسة سابقة أجرتها كل من جامعة آيرلندا الوطنية في جالواي وجامعة هرافارد الأمريكية، أن عادة تناول المثلجات بسرعة من العادات السيئة وتسبب زيادة سرعة تدفق الدماء في الشرايين الدماغية.

اما الدراسة الجديدة فقد قدمت تحذيرا طبيا عن طريق د.أماندا أليسون الأستاذة بجامعة دورهام البريطانية، شرحت من خلاله أضرار تلك العادة وإستراتيجيتها العلمية وأوصت د.أليسون بالحفاظ على صحة الدماغ وعدم الشعور بالألم من خلال الاستمتاع بتناول المثلجات بمعلقة صغيرة وببطئ في أيام الصيف الحارة. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة