الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

تطوير علاج دوائي لمرض الزهايمر من فاكهة الرّمان

كل العرب
نُشر: 27/08/14 08:44,  حُتلن: 07:46

دراسة حديثة اظهرت أنه يمكن لمادة البوني كالاجين punicalagin الموجودة في الرمان أن تمنع أو تبطئ تطور الزهايمر

يعمل الباحثون في جامعة هدرسفيلد البريطانية على تطوير علاج دوائي جديد لعلاج ووقف تطور مرض الزهايمر أو الخرف، وذلك من خلال مركبات موجودة في فاكهة الرّمان، حيث وجد في دراسات وأبحاث سابقة أن بعض مركبات الرّمان تساعد في الحد من أعراض بعض الامراض العصبية.


صورة توضيحية

وأثبتت الدراسة الجديدة أن مادة بوني كالاجين punicalagin، وهي إحدى مركبات المركب الكيميائي البولي فينول والتي ووجدت في فاكهة الرمان، قد تساهم في منع إلتهاب خلايا الدماغ المتخصصة، أو ما تسمى "ميكرولوجيا micrologia"

ويؤدي الإلتهاب إلى تدمير خلايا الدماغ شيئا فشيئا، الامر الذي يؤدي إلى زيادة سوء حالة مرضى الزهايمر تدريجيا. ويشار أخيرا إلى أنه لم يتم إكتشاف علاج لهذا المرض، حتى يومنا، إلا أن هذه الدراسة الجديدة منحت أملا بإنه يمكن لمادة البوني كالاجين punicalagin الموجودة في الرمان أن تمنع أو تبطئ تطور الخرف.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة