الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

تجنبوا زيادة الوزن بعد إستئصال المرارة مع نصائح سريعة

كل العرب
نُشر: 26/08/14 13:20,  حُتلن: 12:55

 إجراء أي تغيير بالنظام الغذاي والحمية المتبعة بعد إستئصال المرارة يكون بعد إستشارة طبيبكم الخاص

من أكثر الأامور متوقعة الحدوث بعد عملية إستئصال المرارة هي زيادة الوزن. والمعروف لدى الجميع ان كيس المرارة يعتبرا جزءً من الجهاز الهضمي وإزالته يؤدي، غالبا وعند معظم الناس، إلى حدوث إضطرابات في عملية الهضم وتغييرات في عمليات إمتصاص المركبات الغذائية، الامر الذي يسبب إلى كسب المزيد من الوزن وبالتالي البدانة.


صورة توضيحية

موقع العرب يقدم لزواره اليوم مجموعة من النصائح البسيطة والسريعة للتقليل قدر الإمكان من إكتساب الكيلوغرامات المزعجة والمحافظة على الوزن:
- الإبتعاد عن الاطعمة الدهنية والتركيز على الاطعمة قليلة الدهون.
- إستهلاك اكبر قدر من ممكن من الألياف، من خلال تناول الخضراوات.
- الرياضة والجهد الجسماني، سيساعد كثيرا، حاولوا المواظبة على المشي، مثلا، مدة 30 دقيقة كل يوم.
- شرب كميات كافية من الماء.
- يمكن تقليل كمية الوجبة التي يتم تناولها لتسيهل الهضم على الجسم، او تناول 5 وجبات صغيرة خلال اليوم بدلا من 3 وجبات كبيرة.

وتذكروا دائما، أن إجراء أي تغيير بالنظام الغذاي والحمية المتبعة بعد إستئصال المرارة يكون بعد إستشارة طبيبكم الخاص وموافقته، لتجنب أي مشاكل أو إضرابات هضمية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة