الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

الطيبة غاضبة بعد مقتل المربي حاج يحيى:عمل إرهابي من الدرجة الاولى

منى عرموش -
نُشر: 25/08/14 18:13,  حُتلن: 22:32

عبد الستار شاهين حاج يحيى شقيق المرحوم:

هذه الحادثة وقعت علينا كالصاعقة لدرجة اننا نكاد لا نصدق ما حصل

شقيقي انسان صاحب قيم وأخلاق عالية وكانت علاقته طيبة مع الآخرين ودائما كان يسعى لعمل الخير والمشاركة في إصلاح ذات البين

لا علم لنا من وقف وراء هذه الجريمة البشعة وما هي الأسباب التي أدت لوقوعها ونأمل أن تصل الشرطة للفاعلين حتى توضح لنا الصورة

لجنة الآباء المحلية في الطيبة:

بمزيد من الحزن والأسى استقبل أهلنا في مدينة الطيبة ظهر اليوم نبأ الإعتداء الغاشم على المربي الفاضل الاستاذ يوسف شاهين

نشيد باهلنا في هذه الساعة العصيبة أن يقفوا وقفة رجل واحد متحدين من أجل الحد من هذه الظواهر السلبية

بلدية الطيبة:

نشجب بشدّة قتل المربي الفاضل يوسف حاج يحيى مدير الكليّة التكنولوجيّة عمال والذي عرف عنه حبّه للعطاء وصنع الخير وتفانيه وإخلاصه في عمله

نؤكّد أنّ لا تهاون في التعاطي مع أي من مظاهر العنف المقيت على كافة أشكاله وأنّنا سنتابع هذه القضيّة ولن يهدأ لنا بال حتى القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاء فعلتهم الآثمة


جبهة الطيبة:

تستنكر جبهة الطيبة الديمقراطية العمل الإجرامي الخسيس الذي راح ضحيتة المربي يوسف شاهين مدير كلية عمال في الطيبة

مجلس لواء المثلث الجنوبي:

جريمة القتل التي تمت في حرم كلية عمال تخطت جميع الخطوط الحمراء وعلى الشرطة تقع مسؤولية كشف المجرم عن هذه الجريمة البشعة وإلحاق به العقاب الذي يستحقه لقطع دابر هذه الجريمة والعنف عامة

تسود حالة من الألم والغضب في مدينة الطيبة بعد الجريمة البشعة التي راح ضحيتها مدير مدرسة عمال المربي يوسف شاهين حاج يحيى، الذي قتل على يد ملثم دخل غرفة الإدارة وقام بإطلاق وابل من الرصاص باتجاهه. هذا، وأعربت عائلة حاج يحيى عن إستنكارها الشديد لما حصل، وهناك أخذن النساء يصرخن قائلات "لم نتوقع في يوم من الأيام أن نفتح بيتنا للتعازي في مثل هذه الظروف، يجب الكشف عن المجرم حتى ينال عقابه".

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عبد الستار شاهين حاج يحيى شقيق المرحوم، قال: "هذه الحادثة وقعت علينا كالصاعقة، لدرجة اننا نكاد لا نصدق ما حصل، فشقيقي انسان صاحب قيم وأخلاق عالية، وكانت علاقته طيبة مع الآخرين، ودائما كان يسعى لعمل الخير والمشاركة في إصلاح ذات البين، ولم نشعر حتى بأنه كان له أعداء، بل على العكس تماما، حتى يوم أمس كنا جالسين معه وذكر لنا بانه سجل لأداء فريضة الحج". وأضاف قائلا: "لا علم لنا من وقف وراء هذه الجريمة البشعة، وما هي الأسباب التي أدت لوقوعها، ونأمل أن تصل الشرطة للفاعلين حتى توضح لنا الصورة".
ومضى قائلا: "أن تصل الأمور الى قتل مدير مدرسة داخل مؤسسة تعليمية يعتبر عملا خطيرا للغاية وعملا إرهابيا من الدرجة الأولى، فمثل هذه الحوادث تضع جميع المعلمين والطلاب والأهالي في دائرة الخطر. اليوم قتل شقيقي ولا نعلم ماذا ينتظرنا بعد".

هذا، وتواجد في المدرسة اليوم بعض الخريجين الذين أعربوا عن حزنهم، وتحدثوا عن العلاقة المميزة التي كانت بين مدير المدرسة والطلبة، وكم كان إنسانا داعما ويهتم كثيرا في مستقبل الطلاب والطالبات.

لجنة الاباء المحلية في الطيبة
ومن جانب آخر عممت لجنة الآباء المحلية في الطيبة بيانا وصلت عنه نسخة الى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "بمزيد من الحزن والأسى استقبل أهلنا في مدينة الطيبة ظهر اليوم نبأ الإعتداء الغاشم على المربي الفاضل الاستاذ يوسف شاهين. لجنة أولياء امور الطلاب المركزية في الطيبة تشجب وتستنكر بشدة هذا الإعتداء وخاصة انه أثناء تأدية مهامه، نسأل الله أن يرحم فقيدنا وأن يدخله فسيح جناته ولأهله الصبر والسلوان".
وتابع البيان: "إن حفظ الدين والأنفس وحماية الأعراض والحفاظ على العقل والنسل من مقاصد هذا الدين القويم، ومن الجوانب الرئيسية التي رعاها أيما رعاية، واعتنى بها غاية العناية، صيانة للأمة وحفاظًا على الأفراد والمجتمعات من أخطار الجرائم المدمرة . ونشيد باهلنا في هذه الساعة العصيبة أن يقفوا وقفة رجل واحد متحدين من أجل الحد من هذه الظواهر السلبية" بحسب البيان.


المرحوم 
المربي يوسف شاهين حاج يحيى

بلدية الطيبة
وعممت بلدية الطيبة بيانا وصلت عنه نسخة الى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "انّنا في إدارة بلديّة الطيبة ومديرو مدارس المدينة، نشجب بشدّة قتل المربي الفاضل يوسف حاج يحيى، مدير الكليّة التكنولوجيّة عمال، والذي عرف عنه حبّه للعطاء وصنع الخير وتفانيه وإخلاصه في عمله، وقد أدّى دوراً رياديّاً في تربية أجيال على أساس الأخلاق الحميدة والصالحة. نحن، كبقيّة أبناء الطيبة والجمهور العربي عامةً، صعقنا لهول الفاجعة والمصاب الأليم في فقدان علم من أعلام مدينة الطيبة والمجتمع العربي، بهذه الطريقة القاسية التي تعبّر عن الإنزلاق اللاإنساني الخطير والإنحدار البائس في أخلاق الجناة. ولا يخفى علينا جميعاً أنّ هذه الحادثة هي علامة فارقة في ظاهرة العنف المستفحلة والمتفاقمة في المجتمع العربي والتي تهدّدنا وتؤرّقنا، وهي تشكّل الخطر المحدق الأوّل، الذي يلتف حول عنق كل واحد فينا كأفراد وكجماعة".
وأضاف البيان "نحن نؤكّد أنّ لا تهاون في التعاطي مع أيٍ من مظاهر العنف المقيت على كافة أشكاله، وأنّنا سنتابع هذه القضيّة ولن يهدأ لنا بال حتى القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاء فعلتهم الآثمة. ندعو جميع أبناء الطيبة والمجتمع العربي بكل أفراده وأطيافه ومؤسّساته وقياديّيه التكاتف معاً وبناء شراكة حقيقيّة للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة والتي تنهش في جسد المجتمع وتتمادى في تفكيكه.
كما أنّنا نعزّي أسرة المغدور وأبناء الطيبة والجمهور العربي وأنفسنا في هذا المصاب الأليم، ونسأل الله أن يرحم فقيدنا ويسكنه فسيح جناته ويرزق أهله الصبر والسلوان" بحسب ما جاء في البيان.

جبهة الطيبة 
وفي بيان إستنكار وشجب لجبهة الطيبة وصلت عنه نسخة الى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه  بيان استنكار للحادثة جاء فيه:"تستنكر جبهة الطيبة الديمقراطية ، العمل الإجرامي الخسيس، الذي راح ضحيتة المربي يوسف شاهين ، مدير كلية عمال في الطيبة. إن الأيدي المجرمة الجبانة التي قامت بقتل المربي أبو الامير، لا بد أن تتلقى عقابها. اننا نقدم تعازينا الحارة لزوجة وأبناء وأقارب المرحوم ، طالبين للفقيد من الله الرحمة والغفران ولأهله الصبر والسلوان، وايضاً نقدم تعازينا لكل الطاقم التعليمي في كلية عمال ولكل الطالبات والطلاب، وكل أبناء طيبتنا الكرام".
كما كتب في البيان: "إن إنتشار آفة العنف في داخل مجتمعنا، أصبح أمر خطير ويهدد كل واحد واحد منا، اننا نرى من واجبنا كأبناء البلد الواحد أن نعمل معا لمحاربة العنف بكل أشكاله، ونتوجه للسلطات المسؤولة أن تأخذ دورها وبشكل جدي ومدروس ببناء خطة عمل لمواجهة هذه الظاهرة. كما ونتوجه للشرطة ونطالبها بالقيام بواجبها بمحاربة العنف والوصول للمجرمين وتقدمهم للمحكمة ليأخذوا عقابهم. ونرى أيضاً أن على البلدية العمل لوضع خطة شاملة لمواجهة العنف في السلك التعليمي، والعمل على زيادة الكوادر المهنية وزيادة الخدمات الوقائية والعلاجية في مجال العنف بين الشباب. وتأكد الجبهة على واجب كل القوة السياسية والاجتماعية أخذ دورها بتثقيف وتوعية الناس، وبالأخص الشباب منهم عن أسباب ومخاطر وطرق معالجة ظاهرة العنف، وعلينا معاً ان نقوم بتعزيز التضامن والتكافل الاجتماعي ونبذ التعصب والتحريض العائلي والطائفي" " بحسب ما جاء في البيان.

مجلس لواء المثلث الجنوبي
هذا، ووصل الى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان إستنكار مجلس لواء المثلث الجنوبي، جاء فيه "مجلس عمال لواء المثلث الجنوبي يدين ويستنكر جريمة القتل بدم بارد لمدير كلية عمال يوسف شاهين. إن جريمة القتل التي تمت في حرم كلية عمال تخطت جميع الخطوط الحمراء، وعلى الشرطة تقع مسؤولية كشف المجرم عن هذه الجريمة البشعة وإلحاق به العقاب الذي يستحقه لقطع دابر هذه الجريمة والعنف عامة.
اننا نطالب الشرطة بالقيام بمسؤوليتها من خلال تنظيف الطيبة من السلاح لقطع دابر العنف والجريمة. وعلى البلدية وجهاز التربية والتعليم وضع برنامج تفصيلي وشامل ضد العنف وأضراره على المجتمع عامة وتدريسه للطلاب خلال ايام السنة الدراسية. نناشد جماهير الطيبة والسلك التعليمي لرفع صرختهم عالياً ضد الجريمة النكراء من خلال الوقوف وقفة يد واحدة امام جرائم العنف وتأثيره السلبي على مجتمعنا. نقدم تعازينا الحارة لعائلة الفقيد وأولاده وحرمة ونتمنى لهم الصبر والسلوان. "انا لله وإنا اليه راجعون ". رئيس لواء المثلث الجنوبي جميل ابوراس" بحسب البيان.


عبد الستار شاهين حاج يحيى شقيق المرحوم 


صور من مكان الحادث في الكلية 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY