الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

سقوط الصواريخ: مصرع طفل في النقب وإصابة حرجة في أشدود

كل العرب
نُشر: 22/08/14 09:30,  حُتلن: 07:42

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

سقط صاروخ ظهر اليوم الجمعة في موقف للسيارات التابع لإحدى البنايات في بئر السبع أسفر عن اصابة شخص بجراح متوسطة وإلحاق اضرار مادية في السيارات والمكان

في الساعة الاخيرة في شرطة تل ابيب تم استلام بلاغ من قبل مواطن مفاده ملاحظته سقوط شظية صاروخ قريبا من محطة القطار الى الجوار من السكة الحديدية، في مركز المدينة 

سقط صاروخ في إحدى البلدات الصغيرة الكائنة في منطقة مجلس اقليمي "شاعر هنيغب" مسفرا عن إصابة طفل (4 سنوات) بجراح حرجة اعلن لاحقا عن وفاته

مصادر إسرائيلية:

قذيفة صاروخية سقطت خارج منطقة مجلس إقليمي أشكول دون وقوع إصابات

إنفجار قذيفتين في مناطق مفتوحة في ساحل أشكلون وأشكول فيما تصدت منظومة القبة الحديدية لقذيفة في منطقة أشكلون

رئيس الوزراء نتنياهو:

حماس ستدفع ثمنا باهظا على هذه العملية الإرهابية الخطيرة

جيش الدفاع والشاباك سيقومان بتكثيف العمليات ضد حماس والتنظيمات الإرهابية العاملة في قطاع غزة

أعلنت مصادر اسرائيلية مساء اليوم الجمعة عن مصرع طفل اسرائيلي (4 سنوات) جراء سقوط قذيفة هاون اطلقت من قطاع غزة على سيارة اسرائيلية في منطقة "شاعر هنيجف" في النقب الغربي. وفي السياق، قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، في بيان لها: "وفقا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة، سقط صاروخ مساء اليوم الجمعة في إحدى البلدات الصغيرة الكائنة في منطقة مجلس اقليمي "شاعر هنيجب" مسفرا عن إصابة طفل بجراح حرجة اعلن لاحقا عن وفاته، إضافة لعدد من الاصابات المتفاوتة، بحيث هرعت الى هناك طواقم الاسعاف والشرطة مباشرة بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات. كما واندلع حريق في المكان نتيجة سقوط الصاروخ مع إلحاق أضرار مادية بالغة بالمباني والمركبات المركونة" بحسب الشرطة. وأضاف السمري في بيانها " تم استلام بلاغ من قبل مواطن مفاده ملاحظته سقوط شظية صاروخ قريبا من محطة القطار، الى الجوار من السكة الحديدية، في مركز تل أبيب بحيث هرعت الى هناك قوات من الشرطة لفحص مدى صحة الحاصل، ليتبني أن الصاروخ سقط على مبنى خالٍ من السكان في جنوب تل ابيب مسفرا عن الحاق اضرار مادية دون اصابات بشرية" بحسب البيان.

فيديو للجيش يدعي فيه قصف مواقع اطلاق الصواريخ في غزة

وعمم أوفير جندلمان الناطق بلسان رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، بيانا جاء فيه: "قال رئيس الوزراء نتنياهو هذا المساء: "نيابة عن المواطنين أجمع، أعبر عن أسفي العميق وأتقدم بالتعازي إلى عائلة الطفل المرحوم. وفي هذه اللحظة الصعبة أشد على أيدي المواطنين الإسرائيليين. ستدفع حماس ثمنا باهظا على هذه العملية الإرهابية الخطيرة. جيش الدفاع والشاباك سيقومان بتكثيف العمليات ضد حماس والتنظيمات الإرهابية العاملة في قطاع غزة حتى أن يتم تحقيق أهداف عملية الجرف الصامد" الى هنا نص البيان.

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، بيانا على وسال الإعلام جاء فيه "في الساعة الاخيرة من ساعات مساء اليوم الجمعة المتأخرة سقط صاروخ في إحدى البلدات الصغيرة في منطقة مجلس اقليمي "جان يبنة" مسفرا عن عدد من الاصابات. تضمنت إصابة بجراح بالغة إضافة الى إصابتين وصفتا بالطفيفتين تمت إحالتهم للعلاج في المستشفى بينما تواصل قوات الشرطة والانقاذ على معالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة" بحسب البيان. 

وقالت مصادر اسرائيلية إنه "وقرابة الساعة 21:45 أصيب شخصان بجروح غثر انفجار قذيفة صاروخية في أحد شوارع مدينة أشدود، وصفت غحداها بالحرجة والأخرى بالطفيفة. بالإضافة الى ذلك انفجرت قذيفتان في أشكول دون وقوع اصابات أو أضرار".

وجاء في المصادر الاسرائيلية أن "3 قذائف سقطت في مناطق مفتوحة في أشكول قرابة الساعة 21:00. وقذيفة سقطت قرابة الساعة 19:40 خارج محيط سدوت هنيجف دون وقوع اصابات أو أضرار، وان صافرات الانذار دوت مساء الجمعة في بئر السبع ومرحافيم. ويذكر أن صافرات الانذار دوت في أشدود وأشكلون وساحل أشكلون وأشكول وشاعر هنيجف وسدوت هنيجف، بينما سقطت قذيفتان قرابة الساعة 15:15 في منطقة مفتوحة في أشكول، وقذيفتان سقطتا في منطقة مفتوحة في سدوت هنيجف، بينما كانت هنالك إصابة مباشرة بحيث سقطت قذيفة على كنيس في أشدود أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بحالة هلع" وفقا للمصادر الاسرائيلية التي أضافت أنه وقرابة الساعة 16:15 سقطت قذيفتان خارج محيط سدوت هنيجف وانفجرتا دون وقوع اصابات". وجاء وفقا للمصادر أنه "وقرابة الساعة 17:15 تصدت القبة الحديدية لصاروخ أطلق باتجاه سديروت".


صورة من مكان سقوط القذيفة ووفاة طفل اسرائيلي- تصوير: זכי הלר- דובר מד"א

بدورها، قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي: "سقط صاروخ عصر اليوم الجمعة على مبنى كنيس في مدينة اشدود مسفرا عن وقوع العديد من الاصابات بالشظايا والهلع وبدرجات لم يتضح مداها بعد، بحيث تقوم قوات الانقاذ والاسعاف والشرطة التي هرعت الى المكان بمعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات العلاقة. ووافتنا طواقم الاسعافات الطبية أن حصيلة عدد المصابين في الكنيس وصل الى ثلاثة اشخاص وصفت جراحهم بالطفيفة اضافة الى بعض الاصابات بالهلع" وفقا للشرطة.وأشارت السمري بالقول: "سقط صاروخ على منزل في مدينة سديروت مسفرا عن 3 اصابات بالهلع اضافة الى إلحاق أضرار مادية جسيمة في المنزل. وشرعت قوات الشرطة التي هرعت لهناك بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات " وفقا للشرطة.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب أنه:"سقط صاروخ، ظهر اليوم الجمعة، في موقف للسيارات التابع لإحدى البنايات في مدينة بئر السبع، ما أسفر عن اصابة شخص بجراح متوسطة، إضافة الى إلحاق اضرار مادية في السيارات والمكان، بحيث شرعت قوات الشرطة التي هرعت الى المكان بمعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات الصلة" بحسب الشرطة.


صور من جان يبنة- تصوير: الشرطة 

ويتواصل إطلاق القذائف من قطاع غزة بإتجاه مناطق في جنوبي إسرائيل، مع إستمرار عملية "الجرف الصامد" على قطاع غزة لليوم الـ47. وأفادت مصادر صحفية إسرائيلية أنه "منذ صباح اليوم الجمعة سمعت صافرات الإنذار في عدد من المناطق والمدن في الجنوب من ضمنها، مدينة أشكلون والمجلس الإقليمي أشكول".

وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن" قذيفة صاروخية سقطت خارج منطقة مجلس إقليمي أشكول، دون وقوع إصابات. كما انفجرت قذيفتان في مناطق مفتوحة في ساحل أشكلون وأشكول، فيما تصدت منظومة القبة الحديدية لقذيفة في منطقة أشكلون". وخلّصت المصادر انه "تم تسجيل إطلاق 9 قذائف صاروخية بإتجاه الجنوب منذ منتصف الليلة الماضية حتى صباح اليوم، وسقطت جميعها في مناطق مفتوحة".

وأفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في وقت سابق أن "توجيه رشقات صاروخية نحو الجنوب يتواصل حيث سقط صاروخ في منطقة مفتوحة بالقرب من احدى البلدات في مجلس اقليمي "سدوت هنيغب" دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية. ويواصل خبراء المتفجرات الذين هرعوا لهناك بمعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات العلاقة" بحسب الشرطة.


صورة من مكان سقوط القذيفة ووفاة طفل اسرائيلي- تصوير: זכי הלר- דובר מד"א


صورة من مكان سقوط القذيفة ووفاة طفل اسرائيلي- تصوير: זכי הלר- דובר מד"א


صورة من مكان سقوط القذيفة ووفاة طفل اسرائيلي- تصوير: זכי הלר- דובר מד"א

 

صورة من الاصابة المباشرة في تل أبيب- تصوير: الشرطة


صورة من الاصابة المباشرة في تل أبيب- تصوير: الشرطة


صورة من الاصابة المباشرة في تل أبيب- تصوير: الشرطة

 

صور من "شاعر  هنيجف" تصوير: الشرطة 


صورة من سقوط الصاروخ على سديروت- تصوير الشرطة

الصور التالية من سقوط الصواريخ اليوم بعدسة: זכי הלר דובר מד"א


صورة من مكان إصابة الكنيس في أشدود- تصوير: الشرطة


صورة من مكان إصابة الكنيس في أشدود- تصوير: الشرطة


صورة من مكان إصابة الكنيس في أشدود- تصوير: الشرطة


بئر السبع- (تصوير: الشرطة)

 الصور التالية من مواقع سقوط الصواريخ

من جهته، اعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم أنه "تم إستهداف أكثر من 20 هدفا "إرهابيا" في قطاع غزة صباح اليوم والليلة الماضية، من بينهم مراكز إطلاق صواريخ ومخازن أسلحة" بحسب الجيش.

الفيديو - تصوير الجيش


الجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود مع قطاع غزة-تصوير:Xinhua News Agency

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY