الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

اصابة شخص بجراح بالغة اثر تعرضه للدهس بعد سماع دوي صافرات الانذار في بئر السبع

كل العرب
نُشر: 21/08/14 07:45,  حُتلن: 22:46

مصادر اسرائيلية:

انفجار قذيفة في منطقة مفتوحة في كريات ملاخي 

القبة الحديدية اعترضت قذيفتين بعد منتصف الليلة الماضية اطلقتا باتجاه أوفكيم

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

شخصان اثنان أصيبا بجراح وصفت احداها بالطفيفة نتيجة الهلع بينما الأخرى بالمتوسطة نتيجة شظايا متطايرة احيلا على اثرها لتلقي العلاج في المستشفى

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي "مع تواصل توجيه الرشقات الصاروخية نحو الجنوب سقط صاروخ على حظيرة ابقار في احدى البلدات التعاونية كيبوتس في مجال منطقة مجلس اقليمي يوأپ مسفر ا عن اضرار جسيمة دون تسجيل اصابات بشرية. كما ومع انطلاق صفارات الانذار في مدينة بئر السبع تعرض مواطن للدهس من قبل مركبة عابرة وذلك خلال هرولته قاطعا عرض الشارع بحثا عن ملجئ آمن، حيث توصف جراحه بالبالغة، تمت احالته على اثرها للعلاج في المستشفى بينما يواصل ممتحنو شرطة المرور اعمال الفحص والتحقيق في كافة الملابسات ذات العلاقة".


صورة من مكان الحدث- تصوير: الشرطة

وجاء في بيان عممته السمري "ومع استئناف الرشقات الصاروخية الموجهة نحو الجنوب سقط صاروخ مباشر على منزل خالٍ من السكان في منطقة مجلس اقليمي اشكول في النقب أسفر عن اصابة شخص كان بالجوار بجراح طفيفة. وشرعت قوات الشرطة وخبراء المتفجرات الذين هرعوا الى المكان بمعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات العلاقة" بحسب الشرطة.

وقالت السمري: "قوات الشرطة التي هرعت الى المكان لاحظت اصابة اخرى جراء صاروخ سقط على روضة اطفال مجاورة خالية، ألحقت اضرارًا مادية في المكان دون اصابات بشرية. ومع مواصلة قوات الشرطة بأعمال البحث والتمشيط في ذات البلدة في منطقة مجلس اقليمي اشكول تبين سقوط العديد من الصواريخ إذ يدور الحديث عن 6 صواريخ تضمنت: صاروخين اصابا اشجارًا، صاروخًا اصاب منزلاً، صاروخ اصاب روضة اطفال، صاروخًا اصاب حظيرة ابقار وأسفر عن نفوق عدد منها واضرارًا جسيمة في المكان. كما واصيب جراء ذلك شخصان اثنان بجراح وصفت احداها بالطفيفة نتيجة الهلع بينما الأخرى بالمتوسطة نتيجة شظايا متطايرة احيلا على اثرها لتلقي العلاج في المستشفى" وفقًا للشرطة.

وتابعت السمري: "الى ذلك وفي سياق متصل نعود ونناشد كافة افراد الجمهور بمواصلة الاستماع الى تعليمات وارشادات وتوجيهات افراد الشرطة والأمن، مع الدخول الى حيز مناطق آمنة فور سماع دوي صفارات الانذار، اضافة لتوخي المسؤولية المدنية بما يتضمن عدم التجمهر في ميادين سقوط اي من الصواريخ او الوسائل القتالية المختلفة او لمسها، حيث يجب الابتعاد عنها قدر المستطاع مع إخطار الشرطة بخصوصها على البدالة المركزية رقم 100 والتي ستقوم بدورها على عمل اللازم" وفقًا للشرطة.

وأشارت السمري: "سقط صاروخ في منطقة مفتوحة في مركز البلاد، قريبا من بلدة فتحية القريبة من الرملة دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية، وبحيث تواصل قوات الشرطة التي هرعت لهناك بمعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات العلاقة" بحسب الشرطة.
وأفادت مصادر اسرائيلية إن "قذيفة انفجرت في منطقة مفتوحة في كريات ملاخي قرابة الساعة 12:30".

وقالت مصادر اسرائيلية اليوم الخميس، إن "صافرات الانذار سمعت في أشكول قرابة الساعة السابعة من صباح اليوم. وكانت القبة الحديدية قد اعترضت قذيفتين بعد منتصف الليلة الماضية، اطلقتا باتجاه أوفكيم. بالإضافة، ذكرت المصادر أن أكثر من 160 صاروخًا أطلق أمس من قطاع غزة باتجاه اسرائيل، وهو ما اعتبرته رقمًا قياسيًّا" بحسب المصادر.

وقالت مصادر اسرائيلية إن "صافرات الانذار سمعت قرابة الساعة 11:50 في عدة مناطق قضاء شفيلا في حين انفجرت قذيفتان صاروخيتان قرابة الساعة 11:20 في مناطق مفتوحة في مرحافيم. وسقطت قذيفتان في مناطف مفتوحة في أشدود ظهر اليوم". 

وقالت مصادر اسرائيلية إن "صافرات الانذار دوت في أشكول وأوفاكيم ومرحافيم وساحل أشكلون ظهر اليوم الخميس بينما انفجرت 5 قذائف في منطقة مفتوحة في أشكول دون وقوع اصابات. هذا، وتصدت القبة الحديدية لقذيفتين أطلقتا باتجاه مرحافيم".

هذا وقد ذكرت مصادر صحفية اسرائيلية أن "الحكومة الاسرائيلية وافقت اليوم الخميس على استدعاء 10 آلاف جندي احتياط من وحدات مختلفة. حيث وافق الوزاراء على طلب الجيش بعد مشاورات هاتفية من اجل تعزيز الأمن والأمان". 


صورة من سقوط القذيفة في أشكول- تصوير: زيكي هيلر الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء


صورة من سقوط القذيفة في أشكول- تصوير: زيكي هيلر الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء


صورة من سقوط القذيفة في أشكول- تصوير: زيكي هيلر الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244482.52
BTC
0.52
CNY