الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

أبحاث: احذرن من شرب القهوة خلال فترة الحمل

كل العرب
نُشر: 19/08/14 16:24,  حُتلن: 13:58

وجود الكفايين بالقهوة بنسبة كبيرة من شأنه أن يغير من الـDNA الموجود في خلايا جسم الجنين ما يجعله أكثر عرضة لمرض سرطان الدم

أشارت الدراسات إلى أن هناك علاقة طردية بين تناول النساء الحوامل للقهوة وبين إصابة الجنين بمرض السرطان مستقبليا، حيث أن تناول الحامل لفنجانين من القهوة أو أكثر يزيد من خطر إصابة الطفل بمرض السرطان بنسبة 60%، بينما ترتفع النسبة لـ72% في حال تناولت الحامل 4 فناجين أو أكثر بشكل يومي.


صورة توضيحية

هذا وقد أوصى الأكاديميون الحكومة بإصدار تحذيرات رسمية  لخطورة تفاقم نسبة مرضى السرطان بسبب تناول القهوة أثناء فترة الحمل. أما مجلة ديلي ميل البريطانية، فقد أشارت أن وجود الكفايين بالقهوة بنسبة كبيرة من شأنه أن يغير من الـDNA الموجود في خلايا جسم الجنين، ما يجعله أكثر عرضة لمرض سرطان الدم.

وأضافت الدراسات أن هناك 500 مريض بسرطان الدم سنوياً في بريطانيا، إضافة إلى وجود حالات من مرض السرطان بأنواع مختلفة وبنسب أكبر من سرطان الدم، والسبب في ذلك يعود لتناول القهوة خلال فترة الحمل.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة