الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

بلدية الناصرة: بدء تنفيذ مشروع الدوار الجنوبي لحل إشكالية أزمة السير

كل العرب
نُشر: 19/08/14 14:42,  حُتلن: 16:22

بلدية الناصرة: 

تطالب بلدية الناصرة من شركة ماعتس تخطيط وتنفيذ المشروع بشكل يدخل جمالية معينة على المنطقة، وعليه تتوجه بلدية الناصرة الى المواطنين الكرام مراعاة الوضع المؤقت وتفهم الوضعية القائمة

هذا التطوير سيلائم و يتناسق مع تطوير المنطقة بحيث سيقام مبنى لبلدية الناصرة والى جانبه أهم مركز ثقافي في منطقة الشمال، بحيث تكتسب المدينة في الجزء الجنوبي تصميمًا متناسقًا لدوار ضخم يتناسب مع حركة السير

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "بدأت شركة ماعتس و بالتنسيق التام مع بلدية الناصرة خلال الايام الاخيرة، بالمشروع الضخم لبوابة الناصرة الجنوبية دوار منطقة الكراجات والشارع الالتفافي المحاذي لقصر المطران والبيج فاشن، والذي يربط المدينة كذلك بشارع الانفاق. هذا الدوار سيلائم حركة السير والمواصلات التي تدخل المدينة من الجنوب، والسكان المتوجهين الى نتسيرت عليت، يافة الناصرة وحيفا، ويأتي هذا التطوير للدوار ليلبي احتياجات حركة السيارات في الاتجاهات المختلفة التي يقصدها المسافر من المدينة و خارجها، بعد التجربة للإشارات الضوئية التي لم تحقق غايتها كما يجب". 



وأضاف البيان: "صحيح ان هذا التخطيط اعد سابقاً، ولكن الادارة الجديدة لبلدية الناصرة ادخلت تعديلات على التخطيط ليتلاءم مع كمية السير من شارع توفيق زياد (الكراجات)، وسارعت بتنفيذ المشروع. وبموجب جدول زمني قصير سيكون المشروع منتهياً في نهاية العام الحالي. هذا التطوير في المنطقة سيلائم و يتناسق مع تطوير المنطقة، بحيث سيقام مبنى لبلدية الناصرة و الى جانبه أهم مركز ثقافي في منطقة الشمال، بحيث ستكتسب المدينة في الجزء الجنوبي أروع تصميم لدوار ضخم يتناسب مع حركة السير"، بحسب البيان.

واختتم البيان: "تطالب بلدية الناصرة من شركة ماعتس تخطيط وتنفيذ المشروع بشكل يدخل جمالية معينة على المنطقة، وعليه تتوجه بلدية الناصرة الى المواطنين الكرام مراعاة الوضع المؤقت وتفهم الوضعية القائمة، حتى يتم انهاء المشروع الذي سيرفع من مكانة المدينة وسيحل إشكاليات السير الحالية، بدوار ضخم جميل يناسب تطوير المنطقة التي سيكون فيها كذلك محطة قطار خفيفة للمسافرين من الناصرة الى حيفا. ويذكر ان هذا الدوار سيكون بقطر 100 م وما هو موجود آلان جزء من الدوار، وعبارة عن دوار مؤقت الى حين تنفيذ المشروع بالكامل" .

مقالات متعلقة