الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

لصحتكم:كيفية التخلص من حصوات الكلى طبيعيا

كل العرب
نُشر: 15/08/14 14:47,  حُتلن: 07:51

وصفة عبارة عن مزيج من الليمون وخل التفاح وزيت الزيتون من أفضل العلاجات لحصى الكلى ولتخفيف الآلام

على الشخص المصاب شرب كمية كبيرة من المياه قبل تناول هذه الخطلة يمكن للمصاب أيضا تناول هذه الوصفة كل ساعة تقريبا الى أت يهدأ الألم

اليكم من موقع العرب.نت طرق طبيعية للتخلص من حصى الكلى، والتي تساعد الجسم على تنقية الدم من السموم والشوائب والتخلص من الفضلات في البول. كما وان الكلى تسبب ألم شديد مما يتسبب في إنسداد تدفق البول، هناك 3 انواع من حصى الكلى، وهم: أملاح الكالسيوم هي الأكثر شيوعا (75-85٪) .ستروفايت أو غير الكالسيوم بلورات تحتوي على (10-15٪). بلورات حمض اليوريك (5-8٪).


صورة توضيحية 

ومن خلال هذا المقال نقدم لكم أعزائنا علاجات طبيعية بسيطة تساعدك بالتخلص من ألم الحصى وتهدئة جسدك دون جراحة طبية، وهي كالتالي: 

عصير الليمون، زيت الزيتون، وخل التفاح: وصفة عبارة عن مزيج من الليمون وخل التفاح وزيت الزيتون من أفضل العلاجات لحصى الكلى ولتخفيف الالام. على الشخص المصاب شرب كمية كبيرة من المياه قبل تناول هذه الخطلة، يمكن للمصاب أيضا تناول هذه الوصفة كل ساعة تقريبا الى أت يهدأ الألم.

عنب الدب: من إحدى العلاجات الناجحة التي تسعد في تخفيف وجع الآم الحصى وتطهير المسالك البولية.

جذر الهندباء: يعمل على تطهير المسالك البولية ويعتبر منشط للكلى.

الفاصوليا: توضع حبات الفاصوليا التي تتواجد في داخل القرون بماء ساخن، ومن ثم يتم تصفيتها في شاشة وإخراج السائل، يترك ليبرد ومن ثم يؤخد على مدار اليوم.. كل يوم الى أن يخف الألم.

ذنب الفرس:  على المصاب تناول حوالي 3-4 أكواب من شاي هذه العشبة يوميا، حيث تعتبر العشبة علاج طبيعي فعال لحصى الكلى.

عصير الرمان: بذور عصير الرمان تعتبر علاج طبيعي لحصى الكلى.

الكرفس: إستخدام بذور الكرفس كتوابل او شاي قد يمنع تشكل حصوات الكلى .

ريحان: إن شرب شاي الريحان يوميا مفيد جدا لصحة الكلى بشكل عام.

تغيير في النظام الغذائي: هناك أنواع أطعمة غير صحية ؤدي الى نشؤ حصى في الكلى، ومن أبرزها المشروبات الغازية، مشروبات الطاقة، المخللات، تناول طعام مملح. وللوقاية من الإصابة بحصى الكلى، عليك الإكثار من تناول الفاكهة والخضار وشرب كمية كبيرة من الماء.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة