الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

أحصلي على شعر لامع وخالٍ من الخصلات البيضاء

كل العرب
نُشر: 15/08/14 11:34,  حُتلن: 07:46

الحناء وزيت جوز الهند خلطة مثالية للحصول على اللون الأسود الداكن والحيوي وليصبح الشعر أكثر لمعانا وخاليا من اللون الأبيض

تظهر الخصلات البيضاء المزعج فجأة في الشعر، وهو امر يقلق المرأة. لكن إعلمي عزيزتي أن ظهور تلك الخصلات لا يتعلق بالسن ولا علاقة لها بالتقدم في العمر، فقد تظهر عند بعض الفتيات والصبايا في سن مبكرة نتيجة لإستخدام الصبغات أو مستحضرات تصفيف الشعر التي تستخدمها النساء بإستمرار.


صورة توضيحية

اليوم نقدم لك مجموعة من النصائح لتتجنبي ظهور الخصلات البيضاء، لكن عليك إتباعها كنظام روتيني دائما لتحافظي على لون شعر حيوي ونضر:

- تدليك الشعر بالشاي:
الشاي يعمل على تحويل لون الشعر إلى البني او الأسود، دلكي شعرك 2-3 مرات أسبوعيا بمركّز منقوع الشاي قبل الإستحمام لمدة 15 دقيقة.

- الحناء وزيت جوز الهند:
خلطة مثالية للحصول على اللون الأسود الداكن والحيوي وليصبح الشعر أكثر لمعانا وخاليا من اللون الأبيض. كل ما عليك فعله هو تسخين فنجان من زيت جوز الهند وبعدها أضيفي إليه فنجاناً آخر من الحناء، واتركيه على النار مع التحريك المستمر حتى يصبح كالمعجون. إستخدمي الخليط على شعرك لمدة ساعة قبل الاستحمام.

- زيت الخردل أو السمسم
حمام زيت الخردل او زيت السمسم يعمل على إكساب الشعر معانا ولونا أسودا، لإضافة للفوائد الكثيرة التي تساهم في زيادة حيوية الشعر وكثافته. داومي على هذا الحمام مرة كل أسبوع.

مقالات متعلقة