الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

نصائح العرب.نت لأظافر ناعمة وصحية وخالية من التشقق

كل العرب
نُشر: 15/08/14 11:33,  حُتلن: 14:56

إذا أرادت السيدة تقوية ومعالجة مشكلة تكسر وتشقق الاظافر فعليها إتباع برنامج علاجي مدته 12 أسبوعاً، يتخلل إستعمال مستحضر غني بالكالسيوم لتقوية الاظافر

أشارت مجلة "بريغيت" الألمانية، المتخصصة بشؤون المرأة، إلى أن تشقق الاظافر وفقدان منظرها الصحي والرقيق مشكلة تواجه العديد من النساء، كما أنها تفقد يد المرأة أنوثتها ورقتها، وعليه على كل سيدة وفتاة الإعتناء بأظافرها بالشكل الصحيح.

إليك حواء: خطوات للحصول على طلاء أظافر لامع
صورة توضيحية

ونصحت المجلة السيدات بتدليك اليد والأأظافر بشكل يومي، صباحا ومساء، بزيت المشمش النقي مثلا، او أي نوع زيت غني بالدهون، فذلك سيمنحها ملمسا ناعما ومخمليا. أما إذا أرادت السيدة تقوية ومعالجة مشكلة تكسر وتشقق الاظافر فعليها إتباع برنامج علاجي مدته 12 أسبوعاً، يتخلل إستعمال مستحضر غني بالكالسيوم لتقوية الاظافر، على ان يكون خالياً من مادة الفورمالدهيد التي تتسبب في جفافها.

وأوصت المجلة الألمانية بإستعمال طلاء أظافر يحتوي على مستخلصات معينة مثل غبار الألماس، الذي يقوي صفيحة الظفر ويحميها، ومادة الكالسيوم. وكذلك أن تستخدمي طلاء مخصصا للأظافر المتشققة.

أما لإخفاء التشققات، فقد نصحت المجلة إستعمال مستحضرات ملء الشقوق بإنتظام، والتي يمكن إيجادها في الصيدليات او مراكز التجميل. واخيرا أشارت "بريغيت" إلى أنه يجب تققصير الأظافر المتشققة بإستمرار، محذرة من استخدام القلاّمة عند تقصيرها التي قد تتسبب في خلع الظفر بأكمله.

مقالات متعلقة