الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:02

7 أمراض وممارسات خاطئة تسبب رائحة الفم الكريهة

كل العرب
نُشر: 15/08/14 09:30,  حُتلن: 13:27

من إحدى الأسباب التي تؤدي الى رائحة كريحة للفم: 

تعرض الشخص للتوتر والقلق والضغط النفسي يتسبب بجفاف الفم مما يؤدي بالتالي الى رائحة كريهة  إثر البكتيريا

يقدم لكم موقع العرب مقال يسلط الضوء على بعض الممارسات والأمراض التي تسبب في الإصابة برائحة الفم الكريهة، وهي كالتالي:


صورة توضيحية 

1- الإكثار من تناول البروتينات: الكثير من الأشخاص يكثرون من تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات ويقللون من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مما يعطي أوامر للكبد على تكسير الدهون بدلا من السكريات لحصول الجسم على الطاقة، مما يسبب الرائحة الكريهة. 

2- مرضى تلف الكبد والفشل الكلوي: هم من الأشخاص الذين تتكون لديهم الكيتونات في أجسامهم، والأشخاص الذين يعانون من حموضة المعدة.

3- أمراض اللثة والأسنان: إن تسوس الأسنان وإلتهاب اللثة تسبب بتواجد البكتيريا في الفم، مما يطلق مواد كيميائية مثل الكبريت والتي لها رائحة كريهة.

4- القلق والتوتر: إن تعرض الشخص للتوتر والقلق والضغط النفسي يتسبب بجفاف الفم، مما يؤدي بالتالي الى رائحة كريهة  إثر البكتيريا.

5- شرب الكحول: إذا قمت بغسل فمك بالماء بعد شربك للكحول فهذه العملية لن تزيل رائحة الكحول أو تحسن من رائحة فمك عزيزي! بل على العكس لإنها ستزيدها سوءاً

6- أدوية: بعض الأدوية التي تعالج الأرق مثلا والمضادة للحساسية والإكتئاب تؤدي الى التسبب برائحة فم كريهة.

7- إصابات بكتيرية للفم أو الأنف: إن إفرازت البكتيريا في الفم والحلق أو الأنف تسبب الى رائحة كريهة في الفم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة