الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

الجبهة في بلدية شفاعمرو تطالب عنبتاوي بإزالة الهوائيات فورا من أحياء المدينة

كل العرب
نُشر: 14/08/14 13:43,  حُتلن: 15:42

كتلة الجبهة في رسالتها لرئيس بلدية شفاعمرو:

نطالب بالعمل على ضم أرض في حي الكرك لمسطح المدينة

نطالب بالغاء وازالة كل اللاقطات الهوائية المرخصة وغير المرخصة والموجودة في جميع أحياء المدينة ولجميع الشركات

عضو البلدية وسام حلاحلة:

إننا في كتلة الجبهة نعمل من اجل ازالة كافة الهوائيات المرخصة وغير المرخصة من كافة الاحياء ونحن في تواصل مستمر مع المواطنين من اجل حل هذه المشكلة

رئيس كتلة الجبهة عضو البلدية زهير كركبي:

 يهدأ لنا بال حتى ازالة كافة الهوائيات المنتشرة في احياء المدينة المختفلة والتي تشكل مصدر قلق وخوف عند العديد من المواطنين خاصة في ظل الزيادة الملحوظة بعدد الاصابات بمرض السرطان

 أجريت اتصالا عاجلا مع رئيس البلدية بخصوص أرض الكرك ومحاولة البعض لشرائها وضرورة العمل على ضمها للبلدية 

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كتلة الجبهة في بلدية شفاعمرو، جاء فيه:"أرسلت كتلة الجبهة في بلدية شفاعمرو رسالة مستعجلة الى رئيس البلدية بصفته رئيس للجنة التنظيم والبناء تطالبه بالعمل الفوري على ازالة كافة اللاقطات الهوائية من كافة احياء المدينة، وجاء في الرسالة: "نتقدم بهذا الى حضرتكم كرئيس بلدية شفاعمرو ورئيس اللجنة المحلية للتنظيم والبناء من اجل الغاء وازالة كل اللاقطات الهوائية المرخصة وغير المرخصة والموجودة في جميع أحياء المدينة ولجميع الشركات".


شفاعمرو: إعتصام أمام البلدية تنديدا بمحاكمة الشباب المتهمين بمقتل زادة
رئيس كتلة الجبهة عضو البلدية زهير كركبي

وجاء أيضا في الرسالة: "كان هنالك عدة اجتماعات في الأشهر الأخيرة في عدة أحياء مع عدد كبير من ممثلي كل حي وفي إحداها وعدت بصفتك رئيس البلدية بالعمل على طرح الموضوع في جلسة المجلس البلدي لاتخاذ القرار القانوني المناسب وكذلك صرحت انه تم الاتفاق مع الدكتور شاهر ذياب من اجل البدء بفحص ومسح شامل لكمية الاشعاعات المنبثقة من هذه الهوائيات ومدى تأثيرها على البيئة والانسان. نطلب من حضرتكم ادراج هذا الموضوع على جدول اعمال جلسة البلدية القادمة لأهميته الكبيرة . شكرا سلفا على تعاونكم لما فيه مصلحة شفاعمرو واهلها".

وزاد البيان:"وفي رسالة أخرى تم ارسالها الى رئيس البلدية طالبت الكتلة بالعمل الفوري على ضم قطعة ارض تابعة للمنهال في حي الكرك الى منطقة نفوذ البلدية وجاء في الرسالة: " نتقدم بهذا الى حضرتكم بطلب العمل على ضم ارض الكرك المحاذية لبيتك وبيت آل حمدي وحصري والتي تقدر بمساحة سبعة دونمات الى مسطح شفاعمرو وذلك من المنهال لانه وحسب المعلومات التي بحوزتنا فان شخصا من خارج شفاعمرو يتفاوض مع المنهال لشرائها ولان هذه الارض بموقعها وحجمها الرائعين يستوجب منا العمل على استعادتها وضمها لمسطح شفاعمرو من اجل استثمارها لخدمة بلدنا وفي عدة مجالات كمتنزه عام او نوادي ومركز جماهيري او مدرسة وما الى ذلك" .

وأضاف البيان:"وأكد عضو البلدية وسام حلاحلة على الشكاوي العديدة التي من المواطنين حول وجود الهوائيات والخوف من الاشعاعات، واننا في كتلة الجبهة نعمل من اجل ازالة كافة الهوائيات المرخصة وغير المرخصة من كافة الاحياء، ونحن في تواصل مستمر مع المواطنين من اجل حل هذه المشكلة والتي تشكل مصدر قلق دائم للمواطنين خاصة في ظل زيادة عدد الاصابات بحالات السرطان بين المواطنين.  وأكد حلاحلة ان هذه المشكلة يجب ان تقلق الجميع وعلينا ان نكون موحدين في مواجهة هذه الآفة الخطيرة. كذلك طالب حلاحلة رئيس البلدية بالعمل على ضم ارض بقيمة 7 دونمات في حي الكرك من المنهال والقيام بمشروع تربوي خدمة لاهالي الحي، خاصة بعد وصول معلومات تؤكد على وجود اشخاص من خارج المدينة ينوون شرائها، فأهل الحي أولى بهذه الارض خاصة نتيجة لافتقار الحي من أي نادي او حديقة عامة ويمكن الاستفادة منها لتطوير هذا الحي".

وجاء في البيان أيضا:"من جهته أكد رئيس كتلة الجبهة عضو البلدية زهير كركبي، ان كتلة الجبهة تبنت هذه القضية الهامة منذ سنوات وعملت على ازالة العديد من اللاقطات الهوائية من مختلف احياء المدينة، كما قمنا بشراء جهاز لقياس مدى قوة الاشعاعات وتقصي الحقائق حول وجود الهوائيات وسعينا بكافة الطرق من اجل ازالة العديد من اللاقطات. وأكد كركبي ان على انه لن يهدأ لنا بال حتى ازالة كافة الهوائيات المنتشرة في احياء المدينة المختفلة والتي تشكل مصدر قلق وخوف عند العديد من المواطنين خاصة في ظل الزيادة الملحوظة بعدد الاصابات بمرض السرطان. وطالب كركبي البلدية باعادة جهاز قياس الاشعاع والذي تم أخذه من كتلة الجبهة من اجل مواصلة قياس مدى الاشعاعات، أو العمل على تخصيص موظف للعمل بشكل مستمر لفحص مدى الاشعاعات الصادرة من احياء المدينة. واكد كركبي على انه أجرى اتصالا عاجلا مع رئيس البلدية بخصوص أرض الكرك ومحاولة البعض لشرائها وضرورة العمل على ضمها للبلدية، حيث أكد رئيس البلديه انه لا علم له بالموضوع وسيقوم باجراء الاتصال مع المنهال لاستيضاح الأمر" إلى هنا نص البيان.

أمين عنبتاوي يترأس وفداً لزيارة شبان شفاعمرو في سجن بئر السبع
أمين عنبتاوي - رئيس بلدية شفاعمرو

مقالات متعلقة