الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

طلاب واهالي ابن سينا ب يتظاهرون امام بلدية الطيبة: كفى تلاعبا واستهتارا بأبنائنا

منى عرموش -
نُشر: 14/08/14 10:44,  حُتلن: 15:18

المتظاهرون رفعوا شعارات كتبوا عليها "هذا ظلم واستهتار لن نقبل بالانتقال" و "من حقي ان ابقى في مدرستي" و "اين وزارة التربية والتعليم من هذا الوضع؟"

رئيس لجنة اولياء امور الطلاب الشيخ جواد مصاروة:

مدرسة ابن سينا ب تعاني الكثير من النواقص التي وعد قسم المعارف واللجنة المعينة بتوفيرها لكن مع الاسف لم نرَ اي تقدم او تنفيذ

البلدية في تعقيبها:

البلديّة تعمل ما بوسعها لإيجاد حل مناسب والذي يأخذ بعين الإعتبار مصلحة الطلاب

البلديّة تعمل بتعاون كامل مع مديري المدارس وكافّة الجهات الفاعلة والمسؤولة في المدينة

تظاهر العشرات من اهالي وطلاب مدرسة ابن سينا ب امام بلدية الطيبة، صباح اليوم الخميس، احتجاحا على نقل طلبة للدراسة في المدرسة الجديدة، مدعين "ان طريقة التقسيم غير عادلة ومجحفة وفيها ظلم نتيجة البعد الجغرافي". ورفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "هذا ظلم واستهتار لن نقبل بالانتقال"، "من حقي ان ابقى في مدرستي"، "اين وزارة التربية والتعليم من هذا الوضع؟"، "لا مكان للتراجع عن حقوقنا"، "من حق كل طالب ان يتعلم في منطقته"، "يكفي استهتار احنا اولاد صغار" وغيرها من الشعارات التي تندد بسياسة اللجنة المعينة برئاسة اريك برامي وقسم المعارف بادارة درية ابو عيطة.



وقال رئيس لجنة اولياء امور الطلاب الشيخ جواد مصاروة: "اليوم اعتصمنا بسبب التخبط واللامبالاة عند البلدية وقسم المعارف بسبب نقل اولادنا من مدرسة ابن سينا ب للمدرية الجديدة. لا يعقل اننا على اعتاب سنة دراسية جديدة وحتى الآن لا نعلم اي سيتعلم ابناؤنا. هل في ابن سينا ب ام في المدرسة الجديدة". 

وتابع قائلا: "هنالك تخبط عجيب وغريب يدل على عدم الحكمة. الاصل ان تكون هذه الامور قد سويت قبل اشهر، ولكن كل يوم يخرجون لنا باقتراح جديد، فالاقتراح الاول كان نقل الطلاب غي التابعين للمدرسة عن طريق القسائم، لكن تم الغاؤه، اما الاقتراح الثاني كان نقل صفوف عن طريق القرعة، وهذا ما استهجناه ورفضناه، وفي الجلسة الاخيرة مع البلدية اقترح اريك برامي بنقل 8 صفوف متنقلة للمدرسة الجديدة". ثم قال: "نحن لا نقبل بهذا التلاعب بمصير ابنائنا، واليوم نقف وقفة بطولية ضد هذا القرار المجحف، اذ لا يعقل نقل طلاب وطالبات يسكنون في منطقة ابن سينا ب للمدرسة تبعد عن مكان سكناهم. نحن نطالب ان يكون التقسيم عادلا، ولا نقبل ان نبقى في هذا التخبط. نحن لسنا هواة اضراب، ونحذر بانه اذا لم يعالج الامر باسرع وقت فسوف تكون لنا اجراءات اشد، لذلك نطالب من قسم المعارف بتسوية الامور حتى يوم الاحد القادم، وكفى تلاعب بنا لان الاوضاع اصبحت لا تطاق في البلدية التي تسمعنا فقط وعودات بلا تنفيذ". وتابع: "مدرسة ابن سينا ب تعاني الكثير من النواقص التي وعد قسم المعارف واللجنة المعينة بتوفيرها، لكن مع الاسف لم نرى اي تقدم او تنفيذ، فالمدرسة بلا ملعب ولا حنفيات للشرب ولا ساحة، لدرجة انها اصبحت مثل المخيم، ومن غير المعقول ان يبقى الطلاب تحت هذه الظروف المأساوية،  فكفى يا قسم المعارف استهتارا بطلابنا".

تعقيب البلدية
وعقبت بلدية الطيبة على التظاهرة: "بناء المدرسة الجديدة في الحي الشرقيّ، جاء ليعالج مشكلة الإزدحام والكثافة الطلابيّة بالذات في مدرسة "إبن سينا ب"، وعلى الأخص أنّ هنالك ثمانية صفوف موجودة داخل كرفانات في ظروف غير لائقة، وبكل تأكيد هذه الصفوف لا توفّر جواً دراسيّاً مناسباً للطلاب. إلا أنّ موضوع نقل الصفوف من مدرسة "إبن سينا ب" إلى المدرسة الجديدة، كان قد طرح فقط كإحدى الإمكانيّات، ولم تتخذ البلديّة قراراً نهائيّاً بعد بهذا الشأن. وتعمل البلديّة ما بوسعها لإيجاد حل مناسب، والذي يأخذ بعين الإعتبار فقط مصلحة الطلاب، كما أنّ البلديّة تعمل بتعاون كامل مع مديري المدارس وكافّة الجهات الفاعلة والمسؤولة في المدينة، وقد إجتمعت إدارة البلديّة مع لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة "إبن سينا ب" مرتين لبحث هذا الموضوع، ولكن للأسف الشديد فإنّ اللجنة قرّرت خوض نضال غير مسؤول عبر وسائل الإعلام، من المؤسف حقّاً أن تقرر اللجنة في كل مرّة هجر طريق الحوار والتعاون المشترك، واختيار طريق المواجهة وخوض نضالات عبر وسائل الإعلام، الأمر الذي لا يخدم الطلاب ومصلحتهم بكل تأكيد".



 

مقالات متعلقة