الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

علماء: الإصابة بالأمراض مرتبط بجمال الشخص

كل العرب
نُشر: 13/08/14 17:38,  حُتلن: 21:10

علماء: 

الأشخاص الذين يتمتعون بجاذبية وبجمال خارجي هم من الأشخاص الأقل عرضة للأمراض

توصل علماء من جامعة Cincinnati الى إكتشاف رابط مهم بين جمال الإنسان وصحته، حيث إن كلما كان الشخص جميلا كلما تمتع بصحة جيدة. هذا، وأشار العلماء الى أن الأشخاص الذين يتمتعون بجاذبية ويجمال خارجي هم من الأشخاص الأقل عرضة للأمراض.


صورة توضيحية 

هذا، وأجريت دراسة حديثة على 15 الف شخص، حيث تبين أن كل من تمتع بجمال خارجي هو أقل عرضة للأمراض، مثل: "الضغط المرتقع، الإكتئاب، التمتمة، الكولسترول، إضطرابات الإنتباه، وغيرها من الأمراض التي يتعرض لها الشخص". كما وأكد العلماء خلال إجرائهم هذه الدراسة على أن الجمال قد يخفف من مرض السكري بنسبة 22%، الإكتئاب بنسبة 15%، ضغط الدم بنسبة 20%، النزل 12%، الكولسترول 13%. يذكر أيضا أن دراسة أخرى قد أجريت سابقا حول هذا الموضوع، مما أكدت أن الأشخاص الذين لا يملكون الجاذبية الكافية معرضون أكثر للإصابة بالأمراض بعد سن الخمسين، بينما الذين يتمتعون بجاذبية وجمال خارجي بعيدون عن الإصابة بالأمراض التي تم ذكرها سابقا.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة