الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

خبر سعيد: تطوير مكسرات لا تسبب الحساسية أو الموت

كل العرب
نُشر: 13/08/14 17:34,  حُتلن: 07:30

التعديلات التي أجريت على المكسرات والتي تكمن بالبروتينات استطاعت أن تمكن هؤلاء الأشخاص من تناول المكسرات براحة وكذلك الحماية من تلك البروتينات وأعراضها السلبية

عندما يتعلق الموضوع بحساسية الطعام، فمن الواضح أننا نتكلم عن المكسرات المسببة للحساسية والمؤدية للموت، إذ أن نسبة الأشخاص المتجنبين للمكسرات خوفا من الحساسية والموت هم 2%، وذلك بعد فشل العلماء في انتاج أي نوع من الدواء المضاد لهذه الحساسية أو توفير العلاج اللازم لها.


صورة توضيحية

وأشارت الجمعية الكيميائية الأمريكية إلى أنهم قد استطاعوا إجراء بعض التعديلات على هذه المكسرات، بحيث أصبح بإمكان هؤلاء الأشخاص التمتع بتلك المكسرات وعدم الخوف منها. هذا وأشارت الجمعية إلى أن "السبب في هذه الحساسية يعود للبروتينات المسببة بالإستجابة المناعية لدى 2% من الأشخاص، فإن هذا البروتينات تؤدي إلى الإصابة بالطفح الجلدي والذي بدوره قد يؤدي إلى صعوبة في التنفس والموت. أما التعديلات التي أجريت على تلك المكسرات، والتي تكمن بالبروتينات، استطاعت أن تمكن هؤلاء الأشخاص من تناول المكسرات براحة، وكذلك الحماية من تلك البروتينات وأعراضها السلبية".

ومن الجدير بالذكر أن محاولات العلماء السابقة والتي أسفرت نتائجها بالفشل، هي نتيجة وجود مواد كيميائية، في حين أن التعديلات التي قامت بها الجمعية الأمريكية بإدخلها تحتوي فقط على مواد آمنة. هذا وقد أجروا بحثاً على "الكاجو"، ونتج أن الكاجو أصبح أكثر أمناً لهؤلاء الأشخاص، إلا انهم قرروا التأكد أكثر من صحة ذلك بإجراء التجربة على بقية أنواع المكسرات قبل طرحهم في الأسواق.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة