الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

طلاب إعدادية طه حسين سخنين يشاركون في مخيم علمي في جامعة تل ابيب

أمين بشير -
نُشر: 13/08/14 14:38,  حُتلن: 14:48

يستمر هذا البرنامج مدة سنتين حيث يمر الطلاب في مراحل التعلم الاكاديمي من اجراء تجارب وابحاث علمية واعداد وظائف بحث علمية بمستوى خمس وحدات تعليمية

شارك الطالبان شادي أبو صالح وابراهيم سيد احمد، طلاب الصف التاسع من مدرسة طه حسين الاعدادية في سخنين بمخيم صيفي اكاديمي علمي في جامعة تل ابيب. والذي يشكل المرحلة الاولى في برنامج "الفا" للطلاب الموهوبين من طبقة جيل التواسع في البلاد ، وذلك بمشاركة وزارة التربية والتعليم.



يستمر هذا البرنامج مدة سنتين حيث يمر الطلاب في مراحل التعلم الاكاديمي من اجراء تجارب وابحاث علمية واعداد وظائف بحث علمية بمستوى خمس وحدات تعليمية وذلك بمرافقة وارشاد باحثين في العلوم من الجامعة، يتم تقديم البحث في نهاية السنة الثانية لوزارة التربية والتعليم ليكون بمثابة امتحان البجروت في نفس الموضوع العلمي بمستوى خمس وحدات او قائم بحد ذاته كموضوع تخصص.

في المخيم الصيفي، والذي شارك به حوالي 70 طالبا من الطلاب الموهوبين من البلاد بينهم 10 طلاب عرب، تم اكساب الطلاب تجربة للقاء عالم البحث العلمي والبيئة الاكاديمية وذلك من خلال الفعاليات والمحاضرات وورشات العمل والجولات التعليمية.
مديرة المدرسة المربية سلوى ابو ريا باركت للطالبين شادي وابراهيم على قبولهم لهذا البرنامج القيم، حيث انهم مروا بعدة امتحانات ومقابلات واثبتوا انهم جديرون للانضمام وخوض التجربة العلمية. كذلك قالت ان هناك بين اولادنا طلاب كثيرون هم اهل لخوض هذه التجربة ويجب علينا كاهل ومدارس كشفهم لهذه البرامج وتشجيعهم على المحاولة للانضمام وبالذات ان هذه البرامج بمشاركة وزارة التربية والتعليم.

مقالات متعلقة