الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

المئات يشاركون في مهرجان الحركة الاسلامية في باقة العربية بعنوان غزة منتصرة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 09/08/14 22:16,  حُتلن: 07:30

الدكتور حسن صنع الله:

دائما موقفنا صريح لصالح هذه الأمة التي تتواجد داخل مفترق طرق في هذه الأيام واليوم قضية عرب الداخل على متواجدة على طاولة السياسيين فيجب أن تتوحد الصفوف وسنكون باذن الله بالنسبة للفلسطينيين على قدر المسؤولية

الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى:

انها ليلة مباركة ننتصر فيها للاخوة في غزة العزة غزة الآباء التي لن تنكسر شوكتها باذن الله 

نعلن تحيتنا لاخوتنا في غزة الآباء ونعلن اننا ندعم الشروط التي طرحها الوفد، ونأمل أن يحصلوا على المطالب ثمن الدماء التي سقطت لأجل فلسطين ونحيي كل رؤساء البلديات التي تساهم في دعم مثل هذه المهرجانات 

الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية:

ألف تحية لغزة وأهل غزة نبعث تحية اعزاز لأهل الكبرياء والشموخ وهي التي لها من اسمها نصيب فالشجاعية سميت بهذا الاسم على اسم القائد شجاع الدين الكردي عثمان 

المقاومة في غزة وقفت أمام الجيش الاسرائيلي مدة 30 يوما بينما 6 جيوش عربية لم تستطع الصمود 6 أيام

شارك المئات من الرجال والنساء والاطفال من سكان مدينة باقة الغربية والوسط العربي في مهرجان الحركة الإسلامية الذي أقيم في قاعة الاصالة تحت عنوان "غزة منتصرة"، حيث رفع المشاركون أعلام الحركة الإسلامية والأعلام الفلسطينية وهتفوا بهتافات داعمة للشعب في غزة.

برز من بين المشاركين كل من مفتي الديار المقدية الشيخ عكرمة صبري، الشيخ رائد صلاح، الشيخ كمال خطيب، رئيس بلدية باقة المحامي مرسي أبو مخ، الشيخ خيري اسكندر، بعض اعضاء البلدية وجميعهم أعربوا عن إستنكارهم الشديد لما يجري في غزة.

افتتحت الأمسية التي تولى عرافتها الدكتور حسن صنع الله، الذي أسهب في تقديم الفقرات، بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ بلال سعيد بيادسه، ثم كانت فقرة للنشيد الإسلامي قدمتها فرقة الهلال من يافة الناصرة، ثم تحدث رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ الذي طلب من الحضور قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء غزة، وقال: "دائما موقفنا صريح لصالح هذه الأمة التي تتواجد داخل مفترق طرق في هذه الأيام. واليوم قضية عرب الداخل على متواجدة على طاولة السياسيين فيجب أن تتوحد الصفوف وسنكون باذن الله بالنسبة للفلسطينيين على قدر المسؤولية".

ثم تحدث الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، فقال: "انها ليلة مباركة ننتصر فيها للاخوة في غزة العزة، غزة الآباء التي لن تنكسر شوكتها باذن الله، وقدمت التضحيات الجسام. الان يجب إنهاء المؤامرات والتصفيات للقضية الفلسطينية ولا شك أن الشروط التي وضعها الوفد الفلسطيني هي مطالب عادلة وهي عبارة عن 5 شروط التي يجب على المعتدي أن يقبل بها، ولا يحق لمصر أن تتحكم في معبر رفح الموجود منذ خلق الله على الارض، ولا حتى هيئة أمم او احتلال أن تتدخل في سياسة المعبر، كذلك يجب تحقيق بقية الشروط وهي قضية الأسرى والمطار وإنهاء الاحتلال الذي هو رمز الهدم، وهذه الشروط هي الحد الأدنى الذي طرحها الوفد الموحد والتي يجب على السلطات المحتلة أن تستجيب لها وعلى مصر والدول العربية أن تعمل على دعمها، وما حصل في اليومين الأخيرين أن اسرائيل نفذت حرب نفسية حتى يتراجع الوفد الفلسطيني الذي رفض شطب أي شرط من هذه الشروط". ومضى قائلا:" نعلن تحيتنا لاخوتنا في غزة الآباء ونعلن اننا ندعم الشروط التي طرحها الوفد، ونأمل أن يحصلوا على المطالب ثمن الدماء التي سقطت لأجل فلسطين، ونحيي كل رؤساء البلديات التي تساهم في دعم مثل هذه المهرجانات ونحيي الحركة الاسلامية والاحزاب الاخرى على ما يقدمونه من دعم لغزة".

ثم كانت كلمة الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية، فقال: "من هنا من أبناء وبنات الحركة الاسلامية من أبناء شعبنا من بيت المقدس ألف تحية لغزة وأهل غزة نبعث تحية اعزاز لأهل الكبرياء والشموخ وهي التي لها من اسمها نصيب، فالشجاعية سميت بهذا الاسم على اسم القائد شجاع الدين الكردي عثمان الذي قاد معركة ضد الصليبيين الذين حاولوا الهجوم على بيت المقدس وانتصر المسلمون، ثم كان معركة بيت حانون فقتل المئات من الصليبيين ولم يستشهد من المسلمين إلا 10 شهداء وسميت البلدة أم النصر".
وقال ايضا: "غزة تثبت فشل مشروع التنازلات ومشروع التفريط والوهم الذي اسمه اوسلوا وواي بلنتيشن، وفي يومها قالوا تحرك طوفان السلام وقالوا من يقف أمام وجه السلام وبعد 21 سنة ثبت أن مشروع اوسلو قد فشل فالذين عارضوا اوسلو ثبت انهم على حق ونقول للمفاوضين اكملوا نحن نثق بكم. أقول كل التحية لكل فصائل المقاومة، لكن لا ينكر أحدا أن العمود الفقري هم الاسلاميون هم حماس هم أبناء الاخوان المسلمين ومن الذي لا يعرف أن حماس بنت الاخوان فها نحن نعرفهم. هؤلاء الأبطال هم أبناء سيد قطب وحسن البنا ومحمد بديع القابع في زنزانة السيسي ابطال غزة الذين تتلمذوا على كتب القرضاوي وحفظة القران، لذلك انتصرت غزة".

وأضاف الشيخ: "المقاومة في غزة وقفت أمام الجيش الاسرائيلي مدة 30 يوما بينما 6 جيوش عربية لم تستطع الصمود 6 أيام". ثم قال الشيخ: "يجب أن ننتبه للمؤسسة الإسرائيلية لانهم سوف يفتحون حسابات مع القدس والاقصى ومعنا نحن عرب الداخل، ونحن نقول لهم أن أهل غزة ضربوكم ونحن لا دخل لنا لكننا نقول أن هذا الوطن ولدنا فيه ولن نعيش إلا على ارضه ولن ندفن إلا في بطنه، ندافع عن حقنا وعرضنا وربما يكون الثمن غاليا وايا كانت النتائج لن تغير من قدر الله".
واردف قائلا: "كنا نسمع صاحب البيت الذي هدم في غزة يقول حسبي الله ونعم الوكيل كذلك المراة التي فقدت اولادها وتلك التي فقدت زوجها فكان شعار غزة حسبنا الله ونعم الوكيل. لن يخزيكم الله يا اهل غزة وقد جعلتم الله عليكم وكيلا ومن كان الله حسبه فلن يضره شيء. غزة تبث اشعاعات نداء فلن ينخرس صوت الشموخ. هنيئا لك يا غزة ان اوقفت امه كادت تعشق الهوان ولن نكيفك كل الثناء الف تحية لك ياغزة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY