الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

الجبن قليل الدسم والموز: وجبات صحية تضمن نوما أفضل

كل العرب
نُشر: 09/08/14 11:36,  حُتلن: 15:14

لتملأ معدتك وتشعر بالشبع تناول ثمرة موز صغيرة مع معلقة كبيرة من زبدة اللوز

 تناول تفاحة صغيرة مع شرائح الجبن قليل الدسم الذي سيمنحك البروتين والكالسيوم والحمض الأميني التربتوفان "صديق النوم"

وجبة العشاء تشكل محطة مهمة للبعض او كابوسا مريبا للآخرين، حيث تختلف إنعكاسات وجبة العشاء على الناس من ناحية صحية وذهنية، عدا عن تأثيرها على زياة الوزن. وتعتبر الوجبات الخفيفة هي الإختيار الأمثل لنوم هادئ، وصحة أفضل دون الخوف من زيادة الوزن أيضا.

 
صورة توضيحية

إليكم مجموعة من المقترحات المثالية لتناول وجبة خفيفة وصحية قبل النوم:

- التفاح غذاء مثالي، حلو، مغذٍ وغني بالالياف. تناول تفاحة صغيرة مع شرائح الجبن قليل الدسم الذي سيمنحك البروتين والكالسيوم والحمض الأميني التربتوفان "صديق النوم".

- لتملأ معدتك وتشعر بالشبع تناول ثمرة موز صغيرة مع معلقة كبيرة من زبدة اللوز. ولمعلوماتك، هذه الوجبة تحوي أملاحا ومعادن ممتازة للجسم وتحث على النوم، فالموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وزبدة اللوز تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والمغنيزيوم.

- لا تتناول الايس كريم أو منتجات الزبادي كثيرة الدسم قبل النوم، ويمكنك إستبدالها باللبن الزبادي منخفض الدسم مع إضافة بعض ثمار التوت المنوعة. هذه الوجبة تمنحك الكالسيوم والأحماض الأمينية المهمة لإنتاج هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم المريح، إضافة إلى فيتامين B6.

- شرائح الديك الرومي غنية بالبروتينات وسعراتها الحرارية منخفضة وتحتوي على الحمض الأميني "تربتوفان"، ويساهم على تعزيز الشعور بالنعاس. ويمكنك إضافة حفنة من مقرمشات الحبوب الكاملة منخفضة السعرات الحرارية والتي تحوي على الألياف التي تملأ البطن.

-المكسرات مثل  اللوز أو الفستق، غير المملح وغير المحمص، تحوي الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، كما انها غنية بالبروتينات والمعادن الهامة مثل المغنيزيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، حفنة منها هي وجبة صحية مثالية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة