أخبارNews & Politics

مصادر فلسطينية: سقوط 5 شهداء في قصف دراجة نارية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غزة: الجيش يفجر مناطق مجاورة لمسجد وإستشهاد 5 في غارات اخرى

مصادر فلسطينية:

تدمير ثلاثة مساجد ومنزلين في مناطق مختلفة من قطاع غزة

 القوات الإسرائيلية دمرت 63 مسجدًا بشكل كلي، إضافة إلى تضرر 150 مسجدا بشكل جزئي منذ بدء العدوان على غزة


قالت مصادر فلسطينية: "استشهد اربعة مواطنين في غارتين منفصلتين وقعتا وسط قطاع غزة، فيما اصيب عدد آخر في استمرار القصف الاسرائيلي على مناطق متفرقة. وأعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد اثنين من المواطنين في قصف استهدف دراجة نارية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال جثماني شهيدين من تحت ركام مسجد القسام بالنصيرات والذي تعرض للقصف فجرا ما ادى الى تدميره".

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عن "استشهاد مواطن واصابة عدد اخر بجراح مختلفة، في قصف نفذته الطائرات الإسرائيلية   على مسجد في النصيرات وسط قطاع غزة". وقالت مصادر فلسطينية إن "الطائرات الإسرائيلية أغارت على سلسلة من المنازل والمساجد والاراضي الزراعية ما ادى الى تدمير ثلاثة مساجد ومنزلين في مناطق مختلفة من قطاع غزة. وقصفت الطائرات الاسرائيلية مسجدي القسام والشهداء في مخيم النصيرات بالمحافظة الوسطى، ومسجد حسن البنا بحي الزيتون جنوب مدينة غزة اضافة الى اضرار جزئية بمسجد العلمي في غزة".

وتابعت المصادر: "يذكر أن القوات الإسرائيلية دمرت 63 مسجدًا بشكل كلي، إضافة إلى تضرر 150 مسجدا بشكل جزئي منذ بدء العدوان على غزة".

وفي ذات السياق دمرت الطائرات منزلا يعود لعائلة الجماصي في حي الصبرة في غزة ومنزلا لعائلة عليان في بيت لاهيا اضافة الى الاضرار التي لحقت بعدد من المنازل المجاورة للمنزلين وللمساجد التي دمرت. وأغارت الطائرات الاسرائيلية صباح اليوم على اراض زراعية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. وكان خمسة فلسطينيين استشهدوا بينهم ثلاثة اطفال واصيب 31 في سلسلة غارات في اليوم الاول من استئناف القتال في غزة".


تصوير:Xinhua 

ابو ليلى: المفاوضات متوقفة حتى مساء السبت جراء عطلة اليهود
وقال قيس عبد الكريم عضو الوفد الفلسطيني المفاوض بالقاهرة، مساء يوم الجمعة، إن "المفاوضات (مع الإسرائيليين) متوقفة حتى مساء يوم السبت". وأوضح في تصريحات لوكالة الأناضول، أن "توقف المفاوضات جاء منذ آخر لقاء مع رئيس المخابرات العامة المصرية محمد فريد التهامي قبيل انتهاء التهدئة صباح يوم الجمعة". وأضاف أن "المفاوضات غير المباشرة مع الجانب المصري لم تشهد أي جديد طوال يوم الجمعة، وتستمر حتى مساء السبت". وتابع: "يبدو أننا سنبقى على ذلك حتى مساء السبت، لأن يوم السبت عطلة عند اليهود لا يعملون فيها".


تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة عدوان اسرائيل