الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

آدم:سبعة أطعمة ممنوعة بعد ممارسة الرياضة

كل العرب
نُشر: 07/08/14 22:26,  حُتلن: 08:05

عزيزي: 

المعجنات تعطي احساسا سريعا بالشبع ولكنها ليست الإختيار الجديد عقب التمارين عليك بعدم تناولها بعد التمرين إستبدلها بخبز اسمر كامل الحبة مع بعض حبات الفاكهة

عزيزي آدم، يقدم لك موقع العرب سبعة أطعمة يجب عليك الإنتباه اليها جيداً، هذه الأطعمة تتسبب في إهدار ما بذلته من تعب خلال تمارينك الرياضية، وهي ما تتسبب أيضا بعدم إنقاص وزنك وإعادة تشكيل جسمك بالشكل الذي لطالما حلمت الوصول اليه، والأطعمة التي عليك الإبتعاد عنها هي كالتالي: 


صورة توضيحية 

الأطعمة السريعة المملحة: الكثيرون يحتاجون لأي شيء مملح ليتناولوه بعد تمرين شاق، ولكن إحذر عزيزي، بدلا من أن تتناول وجبة سريعة غنية بالأملاح عليك إختيار أي صنف صحي غني بالبوتاسيوم. تناول ثمرة موز أو بعض الفاكهة المجففة بدلا من الطعام غير المفيد.

المياه الغازية والأطعمة الغنية بالسكريات: الاطعمة الغنية بالسكريات وهي التي تجلس على قمة هرم الممنوعات الغذائية. وأكبر خطأ ترتكبه عقب أدائك تمارينك الرياضية هو أن تتناول أي طعام غني بالسكريات أو تشرب كوبا من المياه الغازية. كما وعليك تبديل المياه الغازية التي تتسبب في الإنتفاخ بعصير طازج.

الأطعمة الدسمة: الكثير من الرجال الذين يقومون بالتمارين الرياضية الصعبة بتناول وجبات دسمة عقب التمارين مباشرة ظنا منهم ان بإستكاعتهم حرقها بسهولة، ولكن ما لا يعلمونه أن هذا الأمر صعب جدا، لذا عليكم الإبتعاد عن الأطعمة الدسمة. فهذه الأطعمة تقلل من إنتاج الجليكوجين الذي تحتاجه العضلات والكبد، كما أنها تزيد نسبة الكولسترول في الدم.

الخضر النيئة: على الرجال الذين يقومون بالتمارين الرياضية بتناول الخضر النية أو مطهوة بالبخار، فهي مفيدة جدا للصحة، ولكن عليكم الإنتباه بعدم تناولها عقب التمارين الرياضية لانها لن تكون مفيدة للجسم، من المفضل تناولها بعد التمرين.

حليب الشوكلاطة: يفضل تناولها قبل التمرين حتى تستفيد من مميزاتها بالنسبة للجسم وتضمن حرق السعرات الحرارية التي ستكتسب من خلالها أثناء التمارين. يمكنك أيضا تناول الشوكلاطة أثناء الثمرين لتكسب نشاط وطاقة أكثر.

المعجنات: تعطي احساسا سريعا بالشبع، ولكنها ليست الإختيار الجديد عقب التمارين. عليك بعدم تناولها بعد التمرين، إستبدلها بخبز اسمر كامل الحبة مع بعض حبات الفاكهة.

قوالب الطاقة:  كمية السكر الموجودة في هذه القوالب ستعمل كمنبه للعقل، وبالتالي ستنتابك حالة من الأرق والصعوبة في النوم، وتشعر بعدها بإجهاد شديد وتظن أن التمرين هو الذي تسبب في حالتك هذه.

مقالات متعلقة