الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

دراسة ألمانية حديثة: الحلويات تتسبب ضعف الذاكرة والخرف

كل العرب
نُشر: 07/08/14 19:06,  حُتلن: 15:51

اتباع نظام غذائي يعتمد على الحلويات له مخاطر صحية كبيرة، حيث انه يعرض الانسان للنسيان ولفقدان الذاكرة في بعض الأحيان

ذكرت دراسة ألمانيةأجراها فريق من جامعة شارتيه أن تناول كميات كبيرة من الحلويات يؤدي الى تدمير خلايا المخ مما يقلل نسبة التركيز ويزيد من خطر الاصابة بالخرف وفقدان الذاكرة.

 دراسة: محبو الحلويات يواجهون الشيخوخة قبل الاوان

وأشارت الدراسة أيضا ان اتباع نظام غذائي يعتمد على الحلويات له مخاطر صحية كبيرة، حيث انه يعرض الانسان للنسيان ولفقدان الذاكرة في بعض الأحيان. هذا وشملت الدراسة 141 شخصا غير مصاب بالسكري، أو بأي مرض له علاقة بالسكر. وتبيّن من خلالها أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى جلوكوز منخفض حققوا نتائجا جيدة عند خضوعهم لاختبارات الذاكرة، بينما عانى أصحاب مستويات الجلولكوز المرتفعة من ضعف في الذاكرة.
وعليه، فقد أوصى القائمون على الدراسة بالتقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من السكر واستبدالها بالخضار والفاكهة والحبوب ومنتجات الأجبان والألبان.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

 

مقالات متعلقة