الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

النائب عمار يعقد جلسة مع وزير العلوم حول قضايا ومشاكل الوسط الدرزي

كل العرب
نُشر: 06/08/14 18:01,  حُتلن: 18:23

في بداية الجلسة، أشار النائب عمار إلى اهمية وضرورة متابعة العمل المشترك مع الوزارة، كما وطرح عدة قضايا مطالبا من الوزير دعمها وتطويرها

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن محمد خرباوي، المستشار البرلماني لعضو الكنيست حمد عمار، جاء فيه ما يلي:"بادر يوم الاثنين 04.08.2014، النائب حمد عمار إلى عقد جلسة مع الوزير يعقوب بيري، بصفته وزير العلوم والتكنولوجيا، ورئيس لجنة الوزراء لشؤون الاقليات، وذلك بهدف تفحص ومعالجة قضايا واوضاع الوسط الدرزي وتطوير العلوم".



وتابع البيان:"في بداية الجلسة، أشار النائب عمار إلى اهمية وضرورة متابعة العمل المشترك مع الوزارة، كما وطرح عدة قضايا مطالبا من الوزير دعمها وتطويرها وهي:
- انشاء مركز البحوث والتنمية الدرزي وتحويل الميزانية لاتمام اقامته.
- دمج الباحثون الدروز بشكل جيد بمركز المعرفة للجليل.
- زيادة الحصة المخصصة لفرق الباحثون لدى ابناء الطائفة الدرزية .
- صرف منح مالية للباحثين المتواجدين في مركز الابحاث".

واضاف البيان:"وبصفة الوزير بيري رئيس لجنة الوزراء لشؤون الاقليات، استعرض النائب عمار الوضع العام للقرى والمجالس في الوسط الدرزي، ومن المواضيع التي طرحهافي حديثه:
- وضع التخطيط والبناء المتجمد منذ عشرات السنوات، المشاكل المتعلقة بها والازمة السكانية التي يعانى منها الوسط الدرزي في القرى وخاصتا لدى الازواج الشابة.
- كذلك وضع البنية التحتية التي تعاني منها قرانا من اهمال واجحاف، منذ سنوات طويلة لم تقوم الحكومات بالعمل على توسيع الخرائط الهيكلية ومناطق النفوذ برغم من التزايد السكاني .
- قسائم البناء للجنود المسرحين اهمها مشكلة ارتفاع اسعار القسائم السكانية للجنود المسرحين .
- تطوير التربية والتعليم في الوسط الدرزي خصوصا بافتتاح مركز الابحاث والتنمية.
- توفير وزيادة عدد القوى البشرية باماكن عمل خاصتا للشابات والنساء الدرزيات .
- ابقاء ومعالجة القضايا المتعلقة بالوسط الدرزي بشكل منفرد من باقي الاقليات وعلية طالب بالموافقة علي انضمامه كعضو في لجنة الوزراء لشؤون الاقليات ليتمكن من متابعة ومعالجة قضايا الوسط الدرزي بشكل افضل".

وإختتم البيان:"وختم الجلسة وزير العلوم والتكنولوجيا، قائلا، ان هذه الجلسة هامة جدا وسيقدم كل ما يستطيع لحل هذه القضايا مع الجهات المختصة في مكتبه. وشكر النائب عمار الوزير على القاء مشددا بضرورة حل هذه القضايا بشكل خاص للوسط الدرزي" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246107.50
BTC
0.53
CNY