الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

دراسات تؤكد: محاربة السمنة تبدأ من العقل وليس المعدة

كل العرب
نُشر: 06/08/14 09:25,  حُتلن: 17:02

من خلال تجربة أجريت على فئران تبين أن إنتاج مزيد من البروتينات في المخ يؤدي إلى القضاء على الوزن الزائد دون تحديد نوعية الطعام بما فيه الحلويات والطعام الدسم

أكدت دراسة نشرت مؤخرا حول المسنة وتخفيض الوزن، أن علاج السمنة يبدأ من الدماغ وليس من المعدة ومن خلال ممارسة الرياضة وتنظيم تناول الغذاء فقط كما يعتقد غالبية الناس. هذا واشارت الدراسة أن تغيير طريقة تفكير الانسان  يمكن أن يوقف شهيته نحو الطعام. الأمر الذي يؤثر على نوع الطعام الذي يتناوله.

 


هذا وقالت الدراسة ان شهية الأكل واستيعابه في الجسم تتم وفق أوامر من الدماغ وليس المعدة، حيث إن منطقة معينة في المخ تقوم بإفرازات تؤدي لشعور الإنسان بالجوع أو بالشبع وتدفعه الى تناول المزيد من الطاعم أو التوقف عن الأكل. بالاضافة الى ذلك فإن هناك بروتين معي ينتج في الدماغ هو الذي يفقد الإنسان شهيته.

ومن خلال تجربة أجريت على فئران تبين أن إنتاج مزيد من البروتينات في المخ يؤدي إلى القضاء على الوزن الزائد دون تحديد نوعية الطعام، بما فيه الحلويات والطعام الدسم.  يذكر ان العديد من دول العالم تعاني من السمنة التي باتت تتحول الى المرض، بما فيه الدول العربية ودول الخليج، الأمر الذي أصبح سببا في انتشار الكثير من الأمراض.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة