الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 17:02

سقوط صواريخ في بئر السبع وتل أبيب وشاعر هنيغب وتسجيل إصابتين طفيفتين

كل العرب
نُشر: 03/08/14 09:30,  حُتلن: 20:49

ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي:
القوات ستواصل العمل الميداني بعد أن يتم اليوم تدمير آخر الأنفاق التي تم اكتشافها

قوات مشاة من لواء "غفعاتي" تواصل العمل في منطقة رفح بحثا عن "البؤر الإرهابية" والوسائل القتالية

وسائل إعلام عبرية:

صافرات الإنذار لا تزال تدوي في البلدات الإسرائيلية المحيطة بغزة إضافة لإطلاق صافرات عصر اليوم الأحد في غوش دان وبئر السبع

قرابة الساعة الـ17:00 سمعت صافرات الإنذار في تل ابيب وحولون وبات يام وريشون لتسيون ومناطق أخرى في الجنوب كما وإعترضت القبة الحديدة لقذيفة فوق تل ابيب 

 أفادت مصادر صحفية عبرية أنه "وبالرغم من سحب الجيش الإسرائيلي قواته، برّا، من قطاع غزة إلا أن إطلاق الصواريخ بإتجاه إسرائيل ما زال مستمرا في اليوم الـ27 لعملية الجرف الصامد"، حيث جاء في وسائل إعلام عبرية أن "صافرات الإنذار لا تزال تدوي في البلدات الإسرائيلية المحيطة بغزة، إضافة لإطلاق صافرات، عصر اليوم الأحد، في غوش دان وبئر السبع". وبحسب ما ورد في الصحف الإسرائيلية فإنه "في حوالي الساعة 16:00 من عصر اليوم توجه سكان "بيرات هنيجف" والمنطقة إلى الملاجئ والامنة بعد إطلاق وابل من صواريخ الغراد بإتجاه المنطقة هناك. كما وتعرضت منظومة القبة الحديدة لقذيفة في منطقة بئر السبع بينما سقطت قذيفتين أخرتين في مناطق مفتوحة".


قوات الجيش الاسرائيلي في محيط غزة 03.08.2014

وجاء أيضا أنه " قرابة الساعة الـ17:00 سمعت صافرات الإنذار في تل ابيب، حولون، بات يام، ريشون لتسيون ومناطق أخرى في الجنوب. كما وإعترضت القبة الحديدة لقذيفة فوق تل ابيب، واخرى سقطت في منطقة غير مأهولة. وتم تسجيل سقوط 7 قذائف في المجالس الاقليمية "سدوت هنيجف" و"شاعر هنيجف".

من جهتها، أفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري أنه:" سقط صاروخان، مساء اليوم الاحد المبكرة، في الجنوب بمنطقة مجلس اقليمي "بئير طوبيا"، الاول في حقل دون تسجيل إصابات بشرية، بينما الاخر بمنطقة مفتوحة مع الحاق اضرار مادية بمركبة شحن عابرة في الشارع المحاذي ومن دون تسجيل اصابات بشرية". وتابع بيان الشرطة:"كما وتم اطلاق صواريخ اتجاه احدى الكيبوتسات (البلدات التعاونية) في منطقة مجلس اقليمي "شاعر هنيغب" مما اسفر عن اصابة 2 مواطنين بجراح طفيفة، احيلا على اثرها لتلقي العلاج بمستشفى "برزيلاي" في اشكلون، بينما تواصل قوات الشرطة مع خبراء المتفجرات بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة" بحسب ما جاء في بيان الشرطة.

وقال الناطق بلسان مؤسسة نجمة داوود الحمراء في بيان عممه على وسائل الإعلام انه "منذ بداية عملية "الجرف الصامد" وحتى اليوم الـ27 منها، تم تقديم العلاج لـ633 مصابا. واليوم تحديدا 03.08.2014 أسفرت الصواريخ التي سقطت على البلدات في الجنوب ومحيط غزة عن إصابتين، بينهما فتى (14 عاما) من بات يام والذي أصيب خلال توجهه للملاجئ"، وتابع الناطق بلسان المؤسسة أنه "من بين الـ633 مصابا، هناك 22 أصيبوا بجراح بسبب شظايا، 119 أصيبوا بجراح متفاوتة، 469 مصابا بالهلع في مختلف أنحاء البلاد" بحسب البيان.


الجنوب اليوم 03.08.2014- تصوير مؤسسة نجمة داوود الحمراء 

إنسحاب عسكري من غزة
قد بدأت معظم قوات الجيش الاسرائيلي بوحداته وكتائبه المختلفة، بالانسحاب منذ ساعات فجر اليوم الأحد من قطاع غزة، بعد حرب دامية استمرت لـ 27 يومًا، ويأتي هذا الانسحاب في ظل قرار المجلس الوزاري المصغر الذي اتخذ خلال الجلسة التي عقدت مساء امس. وعلى الرغم من الإنسحاب، فما زالت فصائل المقاومة تقصف مواقع مختلفة في الأراضي الاسرائيلية، لا سيما استهداف قوات الجيش التي مازالت منتشرة على الحدود مع القطاع.

من جهته قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي إن عملية "الجرف الصامد" في قطاع غزة لم تنته، وأن الحديث لا يدور في هذه المرحلة عن إنهاء العملية أو الإنسحاب من القطاع، رغم إعادة تمركز قوات الجيش. وأضاف في تصريح نقلته إذاعة عبرية صباح اليوم الأحد، أن القوات ستواصل العمل الميداني بعد أن يتم اليوم تدمير آخر الأنفاق التي تم اكتشافها. على حد قوله.

مقاتلون من حماس يتسللون الى مستوطنة زيكيم الساحلية عبر البحر
افادت مصادر اسرائيلية الى ان الجيش الاسرائيلي امر سكان مستوطنة زيكيم وبلدات مجاورة الى البقاء في منازلهم وعدم مغادرتها، بعد الاشتباه بتسلل مقاتلين من حماس الى المستوطنة عبر البحر. وبحسب المصادر الفلسطينية فإن مجموعة افراد وحدة "ضفادع البشرية القسامية" قد دخلت اسرائيل عبر البحر لتنفيذ عملية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244693.64
BTC
0.52
CNY