الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

اسرائيل:مقتل 3 جنود وإصابة 9 آخرين في انفجار قنبلة

كل العرب
نُشر: 30/07/14 07:37,  حُتلن: 07:59

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

سقط ظهر اليوم 3 صواريخ في منطقة مجلس اقليمي "مرحبيم" في النقب حيز نفوذ مركز شرطة "أوفكيم" بما تضمن صاروخ سقط في منطقة دفيئات وآخر في منطقة حرشية وثالث بمنطقة مفتوحة دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية

مصادر اسرائيلية:

تم إطلاق 9 قذائف صاروخية على بئر السبع مساء أمس الا أنه تم إعتراض أربعة صواريخ على يد منظومة القبة الحديدية

الجنود قتلوا في انفجار قنبلة وضعت عند أحد الأنفاق التي بنيت وأخفيت داخل عيادة في مؤسسة الأونروا

بيان الجيش الاسرائيلي:

منذ بداية العملية قتل 56 ضابطا وجنديا

مقتل ثلاثة جنود خلال الكشف عن أنفاق في قطاع غزة بالإضافة الى إصابة 27 جنديا بجروح

قال بيان الجيش الاسرائيلي إن "ثلاثة جنود قتلوا خلال الكشف عن أنفاق في قطاع غزة بالإضافة الى إصابة 27 جنديا بجروح". وتابع بين الجيش: "تم اعلام عائلات الجنود القتلى بالأمر، علما أنه ومنذ بداية العملية، قتل 56 ضابطا وجنديا". وقال الجيش في بيانه إن من بين الجنود الثلاثة القتلى متان غوتليب البالغ من العمر 21 عاما من ريشون لتسيون وعومير هاي (21 عاما) من سفيون، وجاي الغراناتي (20 عاما) من تل أبيب". وقالت مصادر اسرائيلية أن "الجنود قتلوا في انفجار قنبلة وضعت عند أحد الأنفاق التي بنيت وأخفيت داخل عيادة في مؤسسة الأونروا. علما أن 9 جنود أصيبوا خلال الانفجار نفسه، نقل 7 منهم الى مستشفى سوروكا في بئر السبع، حالة أحدهم حرجة والآخر خطيرة بينما الاصابات الخمس المتبقية وصفت بمتوسطة الخطورة". كما وافادت مصادر اسرائيلية انه سمع صوت صافرات الانذار في ريشون ليتسيون ورحوفوت والقبة الحديدة تصدت لقذائف كانت متجهة نحو اشكلون.


نقل أحد الجنود المصابين الى المستشفى- تصوير: reuters

وأكدت مصادر اسرائيلية أن "أكثر من 20 قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة وانفجرت في مناطق قضاء القطاع، دون وقوع اصابات، بينما سقطت قذيفة وانفجرت في ساحة أحد المنازل وألحقت أضرارا، كما وتصدت القبة الحديدية لقذيفتين وانفجرت البقية في مناطق مفتوحة هذا المساء".

وقالت مصادر اسرائيلية إنه "وقرابة الساعة 16:50 انفجرت 6 قذائف صاروخية في مناطق مفتوحة في شاعر هنيجف وسمعت صافرات الانذار في نتيفوت وسدوت هنيجف وشاعر هنيجف، دون وقوع اصابات". وقالت المصادر: "قرابة الساعة 15:00 من بعد ظهر اليوم الأربعاء تم اطلاق صاروخ باتجاه سدوت هنيجف ما أسفر عن اصابة سيدة بالهلع، بينما انفجرت أربع صواريخ في مناطق مفتوحة في أشكول، كما أطلقت قذيفة فوق أشدود، وانفجرت قذيفة أخرى في منطقة مفتوحة في أشكلون". وتابعت المصادر: "انفجرت قذيفتان خارج محيط أشكلون دون وقوع اصابات".

أفادت مصادر اسرائيلية أنه "تم سماع دوي صافرات إنذار في أشكول وشاعر هنغيب كما ويذكر أنه تم إطلاق 9 قذائف صاروخية على بئر السبع مساء أمس الا أنه تم إعتراض أربعة صواريخ على يد منظومة القبة الحديدية كما وانفجرت 5 قذائف في اماكن مفتوحة دون وقوع إصابات".

وأفاد مصادر اسرائيلية ظهر اليوم الأربعاء أن "صاروخين سقطا على المجلس الإقليمي أشكول في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات كما وتم سماع دوي صافرات إنذار في المنطقة".

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الاربعاء أنه "سقط ظهر اليوم 3 صواريخ في منطقة مجلس اقليمي "مرحبيم" في النقب، حيز نفوذ مركز شرطة "أوفكيم" بما تضمن صاروخ سقط في منطقة دفيئات وآخر في منطقة حرشية وثالث بمنطقة مفتوحة دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية،  هذا وتواصل الشرطة خبراء المتفجرات بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة"، وفقا للبيان. 


سقوط الصاروخ في النقب

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY