الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

أهالي قرية دهمش غير المعترف بها يصلون العيد في خيمة الاعتصام

كل العرب
نُشر: 28/07/14 14:38,  حُتلن: 14:39

عرفات اسماعيل رئيس اللجنة الشعبية في دهمش:

قبل كل شيء يؤسفنا كثير الأسف أن يأتي هذا العيد الذي يفترض أن تعم فيه الفرحة قلوب ووجوه الأطفال ونحن نعيش في ظروف كهذه

ما يمر به أطفال غزة من هدم بيوتهم وبالتالي حرمانهم من فرحة العيد سيمر به أطفال قرية دهمش حين تهدم نفس السلطات بيوتهم بالجرافات والنتيجة واحدة

عممت اللجنة الشعبية في قرية دهمش غير المعترف بها في النقب، بيانا جاء فيه: "استقبلت قرية دهمش غير المعترف بها الواقعة ضمن سلطة نفوذ المجلس الاقليمي عيمك لود العيد، صلاة العيد التي أقيمت لأول مرة في خيمة الاعتصام المقامة في القرية حيث شارك في هذه الصلاة عشرات المصلين من أهالي القرية ومن سكان مدينتي اللد والرملة. وكانت اللجنة الشعبية في القرية وعدد من الناشطين من مدينتي اللد والرملة قد دعوا إلى إقامة صلاة العيد في خيمة الاعتصام حيث كان خطيب هذه الصلاة عضو المجلس البلدي في بلدية الرملة حسن أبو عبيد الذي تطرق في خطبته إلى ما تمر به الأمة من مآسٍ في هذه الايام الصعبة لا سيما ما يتعرض له اهل قطاع غزة من تقتيل وتشريد وإبادة على مسامع وتحت أعين كل شعوب العالم كافة والشعوب العربية والاسلامية خاصة".



وتابع البيان: "كما وتطرق أيضا إلى ضرورة انتزاع الحق انتزاعا بكل الوسائل الشرعية المتاحة لذلك سنبقى صامدون على ارضنا ما بقيت السموات والارض، وذلك لان السلطات في هذه البلاد لن تعطينا حقوقنا وإن طالبنا بها، وفي نهاية الخطبة شكر وثمّن جهود كل من تضامن وشارك في احياء فعاليات خيمة الاعتصام في دهمش. هذا وستستمر ولن تتوقف الفعاليات الاحتجاجية في خيمة الاعتصام حتى تستجيب السلطات لمطالب أهالي القرية بإلغاء أوامر الهدم التي تهدد 16 بيتا من بيوت القرية".

وأضاف البيان: "وعقب عرفات اسماعيل رئيس اللجنة الشعبية في القرية بقوله: قبل كل شيء يؤسفنا كثير الأسف أن يأتي هذا العيد الذي يفترض أن تعم فيه الفرحة قلوب ووجوه الأطفال ونحن نعيش في ظروف كهذه فما يمر به أطفال غزة من هدم بيوتهم وبالتالي حرمانهم من فرحة العيد سيمر به أطفال قرية دهمش حين تهدم نفس السلطات بيوتهم بالجرافات والنتيجة واحدة حيث سيبقى هؤلاء الأطفال في كلتا الحالتين بلا مأوى وبلا فرحة". وأضاف: "اثلجت إقامة الصلاة في قريتنا صدري وكان بود أهالي القرية بناء مسجدا تقام فيه الصلاة في القرية لكننا في الظروف الراهن نناضل من أجل حماية بيوتنا التي تؤوينا فكيف لو بنينا مسجدا لقامت علينا الدنيا ما قعدت. نتمنى للجميع عيدا سعيدا مباركا وأن يكون حجابا لسفك الدماء جميع الاطراف ومفتاحا للسلام والوئام وندعوكم للمشاركة في فعاليات خيمة الاعتصام" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
244416.49
BTC
0.52
CNY