الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

اليكم طريقة تحضير:كيكة الجوز باللبن الزبادي

كل العرب
نُشر: 25/07/14 21:37,  حُتلن: 14:23

المكونات:
1 ½ كوب زبدة طرية
½ 1 كوب سكر بني
رشة ملح
3 بيضات
1 ملعقة صغيرة فانيلا
2 كوب طحين
1 كوب جوز مفرم ناعم
1 1/2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر
1 ملعقة صغيرة بيكنج صودا
2 علبة لبن زبادي 
حبات من الجوز للتزيين

للحشو:
1 ½ كوب جبن كريمي
1 ½ كوب كريمة مخفوقة
1 ملعقة صغيرة قرفة


صورة توضيحية 

التحضير:
1- تخفق الزبدة الطرية مع السكر البني حتى تندمج تماماً ثم نضيف البيض واحدة تلو الاخرى مع الخفق المستمر وأضافة الفانيلا وتخفق ل4 دقائق ثم تترك جانياً.

2- يقلب الطحين مع البيطنج بودر والبيكنج صودا والملح والجوز المفرم حتى يندمجوا ثم نبدأ بإضافة المزيج لمزيج البيض ويقلب بالملعقة وبدون خفق حتى يمتزج جيداً ثم نضيف اللبن الزبادي ويقلب كل الخليط معاَ.

3- في 2 صينية مقاس 22 تدهن بالزبد وترش بالطحين ثم نقسم مزيج الكيك على الصنيتين بالتساوي وتدخل فرن 180 ل25 -30 دقيقة او حتى تنضج .

4- نخرج الكيك ويفرغ من القالب ثم يرك ليبرد تماماً ثم نقسم كل واحدة لنصفين، قومي بتجهيز الحشو بخفق الجبن الكريمي مع الكريمة المخفوقة والقرفة حتى يمتزجوا ثم قومي بدهن اول طبقة من الكيك بطبقة وافرة من كريمة الجبن ثم رصي باقي الطبقات وبين كلا منهم طبقة من الكريمة حتى الطبقة النهائية تغطى بطبقة من الكريمة وتزين بوحدات من الجوز وتقدم باردة.

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة