الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

الناصرة-الإسلامية:نصرة لغزة واحتراما لأرواح الشهداء نختصر في مظاهر العيد

كل العرب
نُشر: 25/07/14 18:08,  حُتلن: 19:52

أبرز ما جاء في البيان: 

غزة تدفع فاتورة الكرامة دماءً طاهرة زكية وشهداء ارتقوا إلى العلياء وجرحى جعلوا جراحهم جزءًا من ثمن الحرية

لأننا شعبٌ واحد يشعر بألم وأمل نفسه واحترامًا لدماء شهدائنا الأبرار فإننا ندعو أهلنا إلىإلى الاقتصاد في مظاهر أفراح العيد مؤكدين أنه ليس من اللائق بنا ولا بأبنائنا أن نقصد المنتجعات ومدن الملاهي في أيام العيد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الإسلامية - الناصرة، جاء فيه "يطل علينا عيد الفطر السعيد، أعاده الله علينا وعلى الأمة بالخير واليمن والبركة، وقد رفرفت راية الحق خفاقة فوق ربوع العالمين، يطل علينا العيد والصراع محتدمٌ بين محتل يريد ترسيخ احتلاله، وقد خرج علينا بعدوانه الإجرامي وإرهابه الدموي على غزة العزة، وبين شعبنا الفلسطيني، الذي يريد أن يتحرر من ربقة الاحتلال مرة وإلى الأبد".

وتابع البيان "إن غزة تدفع فاتورة الكرامة دماءً طاهرة زكية وشهداء ارتقوا إلى العلياء، وجرحى جعلوا جراحهم جزءًا من ثمن الحرية.يا أهلنا: بعد أن فشل المحتل في النيل من صلابة شعبنا ومقاومته العنيدة لجأ – كعادته- إلى قتل الأطفال والنساء والشيوخ وإلى هدم البيوت والأبراج السكنية فوق رؤوس أصحابها، وأوقع المجازر البشعة على عشرات العائلات التي أبيدت بالكامل أو جزئيا، وخاصة المجزرة الفظيعة التي ارتكبها في حي الشجاعية، ثم في قرية خزاعة، ثم مدرسة الأونروا، إضافة إلى قصف المستشفيات والمراكز الطبية وغيرها. ونضيف إلى هذا كله جريمة تضييق الاحتلال على المسلمين في ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك، حيث منع مئات الآلاف من أهلنا في الداخل والقدس والضفة من دخول المسجد لأداء الصلاة وإحياء هذه الليلة المباركة، وقد اعتدى بالحديد والنار وبالرصاص الحي على أهلنا، فقتل من قتل وجرح من جرح، وكانت هذه سابقة تحدث لأول مرة منذ احتلال القدس عام 67، حيث لم يكن الاحتلال يجرؤ حتى على مجرد التفكير بمنعنا من الصلاة في مسجدنا في ليلة القدر خاصة وفي ليالي رمضان عامة" كما جاء في البيان.

واختتم البيان "ولأننا شعبٌ واحد، يشعر بألم وأمل نفسه، واحترامًا لدماء شهدائنا الأبرار، فإننا في الحركة الإسلامية في الناصرة، ندعو أهلنا إلى ما يلي:
1- ندعو الأهل الكرام إلى الاقتصاد في مظاهر أفراح العيد، مؤكدين أنه ليس من اللائق بنا ولا بأبنائنا أن نقصد المنتجعات ومدن الملاهي في أيام العيد.
2- ندعو الأهل جميعا إلى عدم إطلاق الألعاب النارية، التي هي أصلا تبذير محرم، وإطلاقها في هذه الأيام بالذات لا يليق، لأنها إظهار للفرح.
3- ندعو أهلنا للتفاعل مع حملة الإغاثة التي أعلنتها مؤسسة لجنة الإغاثة الإنسانية للعون، تحت شعار "حملة الغذاء والدواء لغزة الإباء".
4- نوصي أئمة المساجد في مدينتنا والأهل جميعا إلى إلغاء مسيرات العيد في شوارع المدينة، واقتصار تكبيرات العيد داخل المساجد والإكثار من الدعاء لأهلنا في غزة في هذه الأيام المباركة.
5- ندعو أهلنا أن يجعلوا مشترياتهم للعيد كلٌ في بلده، كما ندعوهم إلى الاختصار في هذه المشتريات.
{والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون}" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY