الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 16:02

إلغاء معظم الرحلات الجوية إلى تل ابيب بسبب الأوضاع الأمنية في اسرائيل

كل العرب /
نُشر: 23/07/14 15:19,  حُتلن: 17:32

وزير النقل الاسرائيلي اسرائيل كاتس :

مطار بن غوريون آمن للاقلاع والهبوط ولا توجد مخاوف أمنية على الطائرات والمسافرين ولا توجد حاجة لشركات الطيران الأمريكية لتعليق الرحلات ومكافأة الارهاب

القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي :

اسرائيل تبذل جهودا كبيرة وتمارس ضغوطات على الشركات العالمية للعودة عن قرارها بوقف الرحلات الى اللد بحيث تقدم حلولا مؤقتة لهذه الشركات بفتح مطار "عوفدا" الدولي في مدينة ايلات

قررت كبرى شركات الطيران الأوربية الأميركية إلغاء رحلاتها الجوية على مطار تل أبيب الدولي، ودعت إسرائيل شركات الطيران إلى استئناف رحلاتها وهو ما طلبه رئيس الوزراء الإسرائيلي من وزير الخارجية الأميركي المساعدة فيه. وقد أعلنت شركات الطيران الرئيسية وقف رحلاتها إلى تل ابيب، حيث أعلنت الهيئة الأوروبية لسلامة النقل الجوي مساء أنها ستوصي مجمل الشركات الأوروبية، بتفادي مطار تل أبيب الدولي حتى إشعار آخر. جاء ذلك بعد أن حظر اتحاد الطيران الأميركي على شركات الطيران الأميركية تسيير رحلات إلى إسرائيل ومنها لمدة 24 ساعة، بعد سقوط صاروخ على بلدة قريبة من مطار بن غوريون. ودعا وزير النقل الاسرائيلي اسرائيل كاتس شركات الطيران إلى العودة لجداول رحلاتها المعتادة. وقال في بيان إن "مطار بن غوريون آمن للاقلاع والهبوط ولا توجد مخاوف أمنية على الطائرات والمسافرين،“ا توجد حاجة لشركات الطيران الأمريكية لتعليق الرحلات ومكافأة الارهاب".

وقال مسؤول اسرائيلي إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من وزير الخارجية الاميركي جون كيري أن يساعد في استئناف الرحلات الجوية الاميركية الي اسرائيل التي علقت بسبب القتال في غزة. لكن وزير الخارجية الاميركي جون كيري أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس لثلاثاء أن قرار منع شركات الطيران الأميركية من تسيير رحلات إلى إسرائيل يعود فقط لأسباب أمنية. وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية في القاهرة أن اتحاد الطيران الأميركي “يواصل متابعة وتقييم الوضع، وسيدلي بتعليماته الجديدة في موعد أقصاه 24 ساعة” من دخول قرار المنع حيز التنفيذ.

وهي المرة الأولى التي يتخذ مثل هذا القرار منذ حرب الخليج في 1991. وفيما اعتبر وزير النقل الإسرائيلي انه "ما من داع” لوقف الرحلات، أشارت صحيفة هآرتس على موقعها الالكتروني إلى أن الأثر النفسي لهذا القرار سيكون كبيرا على الإسرائيليين وكذلك على الاقتصاد الإسرائيلي على المدى البعيد.


ضغوط اسرائيلية للعودة عن وقف الرحلات
قررت وزارة المواصلات الاسرائيلية اليوم الاربعاء بعد التشاور مع هيئة مطار اللد فتح مطار "عوفدا" الدولي في مدينة ايلات، كبديل مؤقت لمطار اللد بعد ان قررت كبرى الشركات العالمية وقف رحلاتها من والى مطار اللد، بعد سقوط صاروخ في منطقة "يهود" القريبة من المطار. وبحسب ما ذكرت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي فإن اسرائيل تبذل جهودا كبيرة وتمارس ضغوطات على الشركات العالمية للعودة عن قرارها بوقف الرحلات الى اللد، بحيث تقدم حلولا مؤقتة لهذه الشركات بفتح مطار "عوفدا" الدولي في مدينة ايلات.

وأضافت أن قرار الشركات الأمريكية بوقف الرحلات كان لمدة 24 ساعة ستنتهي مساء اليوم، في حين قررت معظم الشركات الاوروبية وقف الرحلات لمدة 36 ساعة، ومن ثم تقدير الموقف لاتخاذ القرار بتمديد قرار توقف الرحلات أو العودة الى تسييرها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
241329.28
BTC
0.52
CNY