الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

جبهة الناصرة: عدوان الشرطة على الناشطين وبركة مخطط مسبقا

كل العرب
نُشر: 22/07/14 09:20,  حُتلن: 09:44

جبهة الناصرة:

نندد بالعدوان الوقح والجبان على النائب محمد بركة واعتقال نجليه

شراسة الشرطة في الناصرة لم يكن لها أي مبرر وتهدف الى الردع والترهيب

نقف الى جانب جميع المعتقلين فهم شباب شجعان صامدين نأخذ منهم المعنويات ونقدم لهم الدعم والمعنويات

المهندس رامز جرايسي:

احتجاجتنا عدا عن كونها مشروعة، فإنها بالأساس واجب وطني ونحن سنواصل نشاطنا الاحتجاجي حتى يتوقف هذا العدوان ويرفع الحصار عن أهلنا في قطاع غزة

عممت جبهة الناصرة بيانا جاء فيه: "أكدت جبهة الناصرة وفرع الحزب الشيوعي في المدينة في بيان لهما، إن اعتداء الشرطة الشرس على الناشطين والنائب محمد بركة، وأعضاء كنيست، هو مخطط مبيّت يندرج في اطار النهج العدواني المستفحل بإيعاز من أعلى المستويات، لترهيب جماهير شعبنا وردعها عن اطلاق صرختنا في وجه العدوان الارهابي على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة". وندد البيان "بموجتي الاعتقالات الأولى بعد مظاهرة الألوف والثانية عند مقر الشرطة، التي جاءت فور الاعتداء على النائب بركة، وطالت ستة من ناشطي الجبهة، ومن بينهم مركز كتلة الجبهة في بلدية الناصرة المهندس شريف زعبي، فيما أكد المهندس رامز جرايسي، على وقوف الجبهة الى جانب المعتقلين الشجعان الصامدين في وجه من اعتقلهم".

وقال البيان، إن تواجد الشرطة والقوات الخاصة وجنود ما يسمى بـ "حرس الحدود"، عند مداخل الناصرة، كان يدل بشكل واضح على مخطط لاستفزاز المتظاهرين وافتعال مواجهات واعتقالات، كما تأكد هذا من موجة الاعتقالات الأولى أمس الاثنين، التي طالت عددا كبيرا من الشبان، ثم موجة الاعتقالات الثانية التي جرت عند مدخل مقر شرطة الناصرة، إثر الاعتداء الوقح والجبان على النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، الذي نفذه عناصر شرطة، بينهم ضباط مسؤولون في مقر شرطة الناصرة ومنطقتها، ما يؤكد الدعم من أعلى المستويات لهذا النهج العدوان الشرس".

وتابع البيان: "وقد طالت الموجة الثانية من الاعتقالات، مركز كتلة الجبهة في بلدية الناصرة المهندس شريف زعبي، ومدير مكتب النائب بركة ساهر أبو دبي، ومساعد النائب عفو اغبارية، عزيز بسيوني، ونجل النائب بركة، د. سعيد بركة، الذي كان في المكان للاطلاع على اعتقال شقيقه يزيد، وعضو جبهة الناصرة الديمقراطية محمد أبو أحمد، وعضو في الشبيبة الشيوعية، يُحظر نشر اسمه لكونه قاصرا من الناحية القانونية. وأكدت الجبهة والحزب، على وقوفهما الى جانب النائب محمد بركة، في هذا الاعتداء الجسدي الوقح والجبان، الذي تعرّض له أمام مقر الشرطة، واعتقال نجلية، يزيد في موجة الاعتقالات الأولى في المظاهرة، والثانية لنجله د. سعيد، عند مقر الشرطة".

مستمرون في نضالنا حتى وقف العدوان
والقى المهندس رامز جرايسي كلمة أمام المحتشدين أمام مقر شرطة الناصرة، بعد منتصف الليلة الماضية، قال فيها، إن "نجاح الاضراب العام في الناصرة وكل المجتمع العربي جعل المؤسسة الحاكمة وذراعها الضارب الشرطة يجن جنونها، ولهذا فإنها استفحلت في نهجها العدواني الذي تصاعد في الأسابيع الأخيرة ضد جماهيرنا العربية، وشرعت بحملة اعتقالات بدأت في مظاهرة الألوف الجبارة، واستمرت هنا، عند مدخل مقر الشرطة، بالاعتداء على أعضاء كنيست، وعلى الناشطين، وهذا الاعتداء يدل على النهج القائم بإيعاز من أوامر عليا، لردعنا وترهيبنا وعدم اطلاق صرختنا ضد العدوان الهمجي على شعبنا في قطاع غزة".

وشدد جرايسي قائلا، إن "احتجاجتنا عدا عن كونها مشروعة، فإنها بالأساس واجب وطني، ونحن سنواصل نشاطنا الاحتجاجي حتى يتوقف هذا العدوان ويرفع الحصار عن أهلنا في قطاع غزة، وعلى حكومة اسرائيل أن تعي أننا سنواصل نضالنا، وكلما صعّدوا في عدوانيتهم، فإننا سنصعّد خطواتنا ونشاطاتنا الاحتجاجية.

وقال جرايسي، نحن واثقون من أن كل المعتقلين هم شباب شجعان صامدين، ولن يتراخوا ولن يتراجعوا أمام من اعتقلهم، ونحن متأكدون من صمودهم، وسنرافقهم ونقف الى جانبهم طيلة الوقت في المحاكم، حتى تحريرهم، سنأخذ منهم المعنويات ونقدم لهم المعنويات".

وختم البيان: "هذا وتبدأ في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، جلسات محكمة الناصرة للنظر في طلب الشرطة تمديد اعتقال نحو 20 ناشطا" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250035.51
BTC
0.52
CNY