الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

اجتماع لبلدية الناصرة قبل المظاهرة وسلام ينتقد الجبهة والزعبي يرد

من : انور
نُشر: 21/07/14 13:24,  حُتلن: 16:06

رئيس بلدية الناصرة علي سلام :

اعضاء الجبهة ارسلوا لنا قبل الاجتماع انهم لا يريدون الحضور الى الاجتماع وهذا يدل على "المسؤولية" الكبيرة التي يتحلوا بها

المظاهرة ستكون ناجحه وسنعمل على ايصال صوتنا الى الجهات المسؤولة وامل ان يتم التعيبر عن الرأي بشكل حضاري  

عقدت ظهر اليوم الاثنين جلسة لبلدية الناصرة لمناقشة والتحضير للمظاهرة القطرية التي دعت اليها لجنة المتابعة في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم ، للتضامن مع اهالي غزة وضد العدوان الاسرائيلي. وحضر الجلسة رئيس بلدية الناصرة علي سلام ونائباه محمد عوايسي ويوسف عياد ، واعضاء البلدية سمير السعدي وسامية ابو الرب وعدوان سليمان ووائل عمري وامطانس شماس ود. رائد غطاس من حزب التجمع واحمد الظاهر من الحراك الشبابي. فيما لم يحضر اي مندوب عن حزب الجبهة وشباب التغيير .

 وفي حديث مع رئيس بلدية الناصرة علي سلام قال :" اعضاء الجبهة ارسلوا لنا قبل الاجتماع انهم لا يريدون الحضور الى الاجتماع وهذا يدل على "المسؤولية" الكبيرة التي يتحلوا بها اذ انهم لا يتواجدون في مثل هذا الاجتماع بدل ان نكون موحدين من اجل ايصال صوتنا الى العالم ، وانجاح الاضراب والمظاهرة القطرية التي دعت اليها لجنة المتابعة العليا والتي ندعو الجميع للمشاركة فيها والعمل على انجاحها والعمل على تنظيمها على اكمل وجه".
وتابع علي سلام:" إن كل ما نريده فقط ايصال صوتنا لاسرائيل والعالم والا تستفزنا الشرطة. فمطلبنا هو ايقاف العدوان على اهلنا في قطاع غزة ".واضاف علي سلام :" انا اعتقد ان المظاهرة ستكون ناجحه وسنعمل على ايصال صوتنا الى الجهات المسؤولة وانا امل ان يتم التعيبر عن الرأي بشكل حضاري إذ اننا لا نريد الاحتكاك مع افراد الشرطة والمظاهرة ستنطلق من امام ساحة شهاب الدين وستتجه الى المركز الثقافي محمود درويش وستنتهي بكلمات لرئيس لجنة المتابعة ورئيس بلدية الناصرة ". وتابع علي سلام :" الاوضاع ليست صعبة فقط في مدينة الناصرة بل في كل الوسط العربي وعلى جميع المستويات ، فالسياحة في الناصرة انخفضت ، ونحن مجبورون على رفع صوتنا والتضامن مع اهلنا في  غزة وقد مررنا  في فترات أصعب من هذه الفترات وسيعود الوضع كما كان ونحن نأمل ان تتحسن الاوضاع وان يسود السلام ".
وقال علي سلام :" في المرة السابقة كان هنالك قرار باجراء مظاهرة في الناصرة بعد التشاور معي لكنني لم اكن حاضرا لاستقبالها وتم نقل المظاهرة الى كفرمندا ولكن هذه المرة نحن مستعدون لاستقبال المظاهرة ، ونقول للشباب المشاركين في المظاهرة بأن يكونوا على قدر من المسؤولية وايصال صوتنا بشكل حضاري وتجنب الفوضى والتحلي بالمسؤولية".
وقال نائب رئيس بلدية الناصرة محمد عوايسي :" كلما كانت المشاركة اكبر يكون صوتنا اعلى من اجل ايقاف العدوان الاسرائيلي في غزه ومن هنا ندعو الجميع الى القدوم والمشاركة والتحلي بالمسؤولية الكبيرة ".
اما وائل عمري من حزب التجمع فقال : يجب اقامة لجنة شعبيه من اجل الاستعداد لمثل هذه الاحداث وان نكون وجه حضاري امام الجميع ويجب ان نكون موحدين في هذه الظروف وعدم الانجار وراء تصرفات الشباب وعدم السماح لمثل هذه الاعمال ان تشوه الصورة وانا احيي علي سلام ونؤكد استعدادنا لدعم المظاهرة والعمل على تنظيمها ".


شريف زعبي

تعقيب شريف زعبي مركز كتلة الجبهة في البلدية 
وفي حديث مع شريف زعبي مركز كتلة الجبهة في البلدية قال :" اليوم هو يوم اضراب يجب العمل على انجاحه وليس يوم لعقد اﻻجتماعات والظهور امام اﻻعلام . من يريد انجاح اﻻضراب عليه عقد اجتماع قبل اﻻضراب وليس في منتصفه ،بعد ان التزمت اغلب المحلات التجارية بقرار لجنة المتابعة. لقد حاولت ادارة البلدية اجبار موظفي البلدية العمل اليوم من خلال رسالة نصية ارسلت الى موظفي البلدية تطالبهم "باضراب تواجدي " ، ولكن يقظة اغلبية موظفي البلدية واحتجاج اعضاء بلدية على هذا الطلب ، ادى الى ان تتراجع ادارة البلدية عن هذا القرار الذي يقدم رسالة مزدوجة ، واحدة للجمهور تطالب الناس باﻻلتزام باﻻضراب ،والثانية للمؤسسات الرسمية ،بأن موظفي البلدية داوموا في عملهم ! ".

مقالات متعلقة