الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

اجتماع بمجلس كفركنا والمصادقة على مخطط بناء يدمج المسجد والكنيسة

انور أمارة- مراسل
نُشر: 20/07/14 17:32,  حُتلن: 19:23

الشيخ محمد دهامشة إقترح تكوين لجنة لمتابعة البناء في حينه وتبنى عواودة الفكرة وإقترح توسيعها لتكون مشتركة بين كناويين مسلمين ومسيحيين وهذا ما اتفق عليه في الجلسة

تمت  المصادقة على خرائط لإقامة قاعة رياضية في حي "ابن بيتك" والمصادقة على مشروع سياحي في منطقة العين يخدم السياح الوافدين ويفتح المجال أمام الكناويين لفتح مصالح يعتاشون منها كمردود سياحي

عُقدت في مجلس كفركنا المحلي، جلسة جمعت الرئيس مجاهد عواودة والقائم بأعماله عز الدين أمارة وعدد من أعضاء المجلس البلدي ورجال دين مسلمين ومسيحيين وممثلين عن الحراك الشبابي وطاقم من شركة "مقاري مهندسون ومستشارون". وقد بدأت الجلسة بعرض تخطيطي للمهندس محمد مقاري حيث قدم شرحا هندسيا حول البناء "الصرح" الذي سيتم انشاؤه مستقبلاّ على سفوح جبل سيخ بما يعرف "تل يعقوب"، حيث أظهر المخطط بناء عصري دُمج مسجد وكنيسة جنبا الى جنب. وأعلن مقاري أنه لن يتقاضى أجرا مقابل التخطيط المُقدم كنوع من تبرعه لبلدة كفركنا .

الشيخ محمد دهامشة إقترح تكوين لجنة لمتابعة البناء في حينه، وتبنى عواودة الفكرة وإقترح توسيعها لتكون مشتركة بين كناويين مسلمين ومسيحيين، وهذا ما اتفق عليه كل من حضر الجلسة، كما تم التصويت في الجلسة على المصادقة على خرائط لإقامة قاعة رياضية في حي "ابن بيتك" والمصادقة على مشروع سياحي في منطقة العين يخدم السياح الوافدين ويفتح المجال أمام الكناويين لفتح مصالح يعتاشون منها كمردود سياحي. كما وطلب الرئيس مجاهد عواودة من أعضاء المجلس البلدي التصويت على اقامة مدرسة تكنولوجية ومنطقة تجارية قرب الملعب البلدي.

عضو المجلس محمود خمايسي اعترض على الصيغة التي تم الاعلان عنها في قضية انهاء المشكلة التي تتعلق ب"تل يعقوب" معتبرا أن قطعة ألارض هي بألاساس لكفركنا. كما ذهب عضو المجلس عادل خمايسي بنفس اللاتجاه حول قضية التساؤل حول "الاشكالية" مع أبناء يوسف اليعقوب معتبرا أن ألأرض التي "تبرعوا" بها هي حق بالأساس لأهالي كفركنا. اما الرئيس مجاهد عواودة والقائم بأعماله عز الدين أمارة ردا على خمايسي بأن ادارة مجلس كفركنا لن تدخل في دوامة البحث عن اساس المشكلة التي كانت في عهد اللجنة المعينة وتتمسك "بالانجاز" الذي حققته وهو اعادة الحق لكفركنا وهو انشاء مركز "التآخي-المسجد والكنيسة" على سفوح جبل سيخ، ويعطى الحق لكل كناوي متابعة اموره القانونية بما يخص هذه القضية.

 

مقالات متعلقة