الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

مصادر: صافرات الإنذار تدوي في غوش دان وتل أبيب وفي منطقة حيفا وسقوط صواريخ

كل العرب
نُشر: 18/07/14 07:22,  حُتلن: 07:39

الجيش الإسرائيلي:

جندي اسرائيلي قتل في اشتباكات مع المقاومين شمال قطاع غزة وجرى اخبار عائلة الجندي بذلك

منذ بداية المرحلة البرية أطلق نحو 50 صاروخا على إسرائيل سقطت منها 25 في البلدات الاسرائيلية بينما اعترضت القبة الحديدية 20 منها

مصادر صحفية فلسطينية:

الطائرات الاسرائيلية تواصل شن غاراتها على مختلف مناطق قطاع غزة حيث قصفت الطائرات شقة سكينة في برج داوود

سقوط مئات القذائف المدفعية في المناطق المستهدفة محدثة انفجارات مدوية فيما شنت الزوارق البحرية الإسرائيلية قصفا مكثفا على مناطق شمال ووسط القطاع 

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

سقط صاروخ في ساحة روضة أطفال في "غان يفنه" في الجنوب مسفرا عن أضرار مادية جسيمة هناك وبمنزل مجاور ومن دون تسجيل اصابات بشرية

قالت مصادر صحفية فلسطينية أنه "لأول مرة منذ بداية العدوان الإسرائيلي البري على قطاع غزة دوت صافرات الإنذار في إرجاء منطقة "غوش دان" بما في ذلك تل أبيب ومحيطها وكذلك في منطقة "هشارون" بما في ذلك منطقة حيفا".
ووفقا للمصادر الإسرائيلية تم إطلاق نحو 15 صاروخا على دفعتين نحو المركز (تل أبيب ومحيطها). وأضافت المصادر أن 5 صواريخ سقطت في أنحاء متفرقة من منطقة "غوش دان" بينها مدينة "بات يام" جنوب إسرائيل، وكذلك سجل سقوط لصواريخ في منطقة "هشارون" ادعت المصادر الإسرائيلية بأنه لم تلحق أضرار ولم توقع إصابات".

هذا، وعممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه "صاروخ قد سقط في ساحة روضة أطفال في بلدة  "غان يفنه" في الجنوب مسفرا عن أضرار مادية جسيمة هناك وبمنزل مجاور ومن دون تسجيل اصابات بشرية. هذا، وتواصل قوات الشرطة التي هرعت الى هناك بمعالجة كافة التداعيات والمستلزمات ذات العلاقة" بحسب ما جاء في البيان.

سقوط صواريخ في بيتح تكفا
وفي بيلا لاحق عممته الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، جاء فيه أنه إستمرارا لعملية إطلاق الصواريخ الأخيرة التي كانت قد وجهت باتجاه منطقة المركز تم إستلام بلاغات حول سقوط شظايا ومخلفات من تدمير صواريخ في انحاء شتى في مدينة بيتح تكفا مع إندلاع حريق في أحد المناطق المفتوحة هناك دون تسجيل إصابات بشرية او أضرار مادية تذكر وفي ظل مواصلة قوات الشرطة بجمع هذه المخلفات ومعالجة كافة المستلزمات والتداعيات ذات الصلة" كما جاء في البيان.
وأضاف البيان "كما وبالمقابل ، سقط صاروخين في إحدى البلدات في منطقة مجلس اقليمي "شاعر هنيغب" في الجنوب مسفرا إحداها عن وقوع أضرار مادية بمنزل خالي من السكان، بينما الاخر بعامود كهرباء مركزي ومن دون تسجيل إصابات بشرية بالميدانين" كما جاء في البيان.

وقالت مصادر صحفية اسرائيلية إنه "ومنذ بدء الاجتياح البري في غزة، قام الجيش الاسرائيلي بضرب 150 هدفا "ارهابيا" في قطاع غزة، منهم 50 هدفا منذ صباح اليوم الجمعة. وتم ضرب منازل لنشطاء في حماس والتي استخدمت كبنية تحتية للحركة. بحيث ألحقت القوات الأذى بـ17 ناشطا في قطاع غزة واعتقال 13 آخرين وتمت احالتهم للتحقيق".

قالت مصادر صحفية اسرائيلية إنه "وخلال الهجوم البري على قطاع غزة، الذي هدفه تدمير الأنفاق، لاحظ عدد من الوحدات القتالية في الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعض المداخل لأنفاق في قطاع غزة، وعليه يقوم الجيش بفحص ما اذا تستخدم هذه الأنفاق لتنفيذ عمليات". إعترف الجيش الاسرائيلي في بيان له صباح اليوم "بمقتل جندي وإصابة آخرين في اشتباكات مع المقاومين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة. وقال الجيش في بيانه أن جنديا اسرائيليا قتل في اشتباكات مع المقاومين شمال قطاع غزة وجرى اخبار عائلة الجندي بذلك". واضاف الجيش الاسرائيلي أنه "منذ بداية المرحلة البرية، أطلق نحو 50 صاروخا على إسرائيل، سقطت منها 25 في البلدات الاسرائيلية بينما اعترضت القبة الحديدية 20 منها . كما أكد إصابة جرافة ثقيلة للجيش بصاروخ مضاد للدبابات في جنوب قطاع غزة، ما ادى الى اعطابها. في منطقة القرارة جنوب قطاع غزة".

فيديو للحظة الدخول البري للجيش الإسرائيلي الى غزة

 تحضيرات الجيش للدخول الى غزة

وقالت وكالة بي.بي.سي العالمية ايضا إن "اشتباكات عنيفة دارت بين مقاومين فلسطينيين وقوة من الجيش الإسرائيلي في منطقة السودانية شمالي قطاع غزة".  قالت مصادر صحفية فلسطينية ان "إسرائيل وسعت من قصفها البري والبحري والجوي لمناطق على طول الحدود مع قطاع غزة، واستهدفت مناطق بيت لاهيا والشجاعية والزيتون ووسط القطاع ومناطق في جنوبه ، حيث سقطت مئات القذائف المدفعية في المناطق المستهدفة محدثة انفجارات مدوية ، فيما شنت الزوارق البحرية الإسرائيلية قصفا مكثفا على مناطق شمال ووسط القطاع ، بينما واصل الطيران الحربي مهاجمة مناطق في القطاع".

وقالت المصادر: "وقد قصف الجيش الإسرائيلي مناطق فى شمال قطاع غزة بنيران المدفعية الثقيلة، فيما كثف سلاح الجو غاراته بالمقاتلات والهليكوبتر. وكثفت المدفعية الإسرائيلية نيرانها باتجاه بيت حانون وبيت لاهيا، كما أطلق الجيش الإسرائيلى العديد من القنابل الضوئية في سماء القطاع، كما أطلقت البحرية الإسرائيلية عدة قذائف من البحر على عمق غزة".


تصوير:Xinhua 

وجاء في الوكلات: "ووفق المراقبين يبدو ان القوات الاسرائيلية ستنفذ تهديداتها ضد قطاع غزة باقتحام الدبابات الإسرائيلية مناطق حدودية لقطاع غزة من ثلاثة محاور من الوسط والجنوب والشمال وسط قصف مدفعي عنيف ومكثف. يشار إلى أن الجيش وجه تحذيرات لسكان حي الشجاعية والزيتون في مدينة غزة وسكان بيت لاهيا في شمال القطاع بعدم البقاء في منازلهم بعد الساعة الثامنة من صباح الاربعاء".

صور للانفاق التي عثر عليها المظليين في مهمتهم البرية ليلة امس في قطاع غزة. تم العثور على 8 مهاوي انفاق لللأسلحة القتالية.

وقالت الوكالات: "تواصل الطائرات الاسرائيلية شن غاراتها على مختلف مناطق قطاع غزة حيث قصفت الطائرات شقة سكينة في برج داوود. واكد شهود عيان ان الطيران استهدف آخر طابقين من برج داوود جنوب حي الرمال في مدينة غزة. واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة وصول عشر اصابات في صفوف المدنيين بينها عدد من الأطفال إلى مجمع الشفاء الطبي جراء قصف الاحتلال المتواصل على مدينة غزة".


صور للانفاق التي عثر عليها المظليين في مهمتهم البرية ليلة امس في قطاع غزة. تم العثور على 8 مهاوي انفاق للاسلحة القتالية. تصوير: جيش الدفاع الإسرائيلي 


 


تصوير reuters


تصوير reuters

 


تصوير reuters

 
تصوير:Xinhua 


هذه الصورة بعدسة reuters


هذه الصورة بعدسة reuters

 
تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 


تصوير:Xinhua 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
241144.05
BTC
0.52
CNY