الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

صافرات إنذار في مركز البلاد وأنباء عن سقوط 13 قذيفة صاروخية

كل العرب -
نُشر: 17/07/14 14:01,  حُتلن: 21:30

مصادر إسرائيلية:

اعترفت اسرائيل بسقوط صاروخ على منطقة مفتوحة في بئر السبع دون اصابات او اضرار كما تدعي

اعلنت اسرائيل عن سقوط صاروخين على منطقة "حوف اشكلون" عند الساعة 15:02 تقريبا لحظة انتهاء المدة المحددة لوقف اطلاق النار عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الخميس

أفادت مصادر صحفية إسرائيلية أنه "فور انتهاء مدة الهدنة التي حددتها الأمم المتحدة بين اسرائيل وحماس والتي بدأت منذ الساعة العاشرة صباحا وإنتهت في تمام الثالثة ظهرا، سمع دوي صافرات إنذار في مدينة أشلكون، حيث اعلنت اسرائيل عن سقوط صاروخين على منطقة "حوف اشكلون" عند الساعة 15:02 تقريبا، لحظة انتهاء المدة المحددة لوقف اطلاق النار عند الساعة الثالثة من عصر اليوم الخميس".


أثناء سماع صافرات إنذار بالأمس

وعند الساعة 15:35، تبنت كتائب القسام قصف "كيبوتس نيريم" بـ 3 قذائف هاون، وتوالت بعد صافرات الانذار في اشكول وأشكلون وبئر السبع و"حوف اشكلون". واعترفت اسرائيل بسقوط صاروخ على منطقة مفتوحة في بئر السبع دون اصابات او اضرار كما تدعي.
وكانت مهلة وقف اطلاق النار التي اُعلن عنها مساء امس الاربعاء، ووافقت عليها حماس واسرائيل بعد طلب من روبرت سيري بوقف النار لمدة 6 ساعات اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصر اليوم.

وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الخميس: "تم عصر اليوم الخميس معاينة اطلاق صاروخ نحو مدينة بئر السبع مع سقوطه في منطقة مفتوحة هناك دون وقوع اصابات بشرية او اضرار مادية"، وفقا للبيان. 
وقالت مصادر ايضا إن "إسرائيليا أصيب بجراح طفيفة بعد انفجار صاروخ في منطقة "حوف اشكلون".
 

اتفاق هدنة بين النقي والتأكيد
هذا وكشف موقع بي.بي.سي باللغة الانجليزية ظهر اليوم الخميس أنه "تم التوصل الى اتفاق هدنة بين الجانب الاسرائيلي وحركة حماس، والتي يبدأ سريان مفعولها يوم غد الجمعة من الساعة السادسة صباحا بتوقيت القدس". وكان كلا الجانبين قد وافقا على تعليق العمليات العسكرية حتى الساعة الثاثة من ظهر اليوم الخميس، لإتاحة المجال لإدخال المساعدات الانسانية لقطاع غزة.

وجاء في وكالات انباء اسرائيلية أن "مسؤولين رفيعي المستوى في اسرائيل أشاروا الى أن الأنباء بشأن الهدنة غدا غير صحيحة، وهو الأمر الذي وافق عليه وزير الخارجية المصري الذي أشار في تصريح صحفي اليوم الخميس بأن هنالك محاولات ومساعٍ من الجانب المصري للتنسيق بين الجانبين ولكنه لا يستطيع أن يبشر بوقف العمليات العسكرية" وفقا لتصريحه. وقالت مصادر اسرائيلية: "إن مسؤولا في حركة حماس أشارت الى أنه لا يوجد أي قرار بخصوص الهدنة غدا" بحسب المصادر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236334.43
BTC
0.52
CNY