الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

الإعتماد على المكملات الغذائية يضر الكبد

كل العرب
نُشر: 17/07/14 12:45,  حُتلن: 07:55

لا يعتبر المراهقون الذين يأخذون هذه المكملات في خطر فقط بل مجموعة كبيرة من النساء في منتصف العمر اللاتي يلجأن إلى المكملات الغذائية التي تساعد بحرق الدهون أو تسريع فقدان الوزن

صناعة المكملات الغذائية غير المنظمة تمثل ما يقرب 20 في المائة من الإصابات المتصلة بالكبد، وقد ارتفاع هذا الرقم من 7 في المائة قبل عشر سنوات. وفقا لدراسة جديدة، لا يعتبر المراهقون الذين يأخذون هذه المكملات في خطر فقط، بل مجموعة كبيرة من النساء في منتصف العمر اللاتي يلجأن إلى المكملات الغذائية التي تساعد بحرق الدهون أو تسريع فقدان الوزن.

صناعة العقاقير والمكملات الغذائية غير منظمة بشكل كبير. في السنوات الأخيرة، ادعى منتقدي هذه الصناعة عدم وجود قوانين صارمة تجبر هذه الشركات على إثبات أن منتجاتها آمنة ومصنوعة وفقا لمعايير التصنيع الصارمة قبل ان تصل الى السوق.

كما وجدت الدراسة أن العديد من المنتجات متورطة في الإصابة بأمراض الكبد بضمن ذلك العقاقير المخصصة لكمال الاجسام والتي تحتوي على منشطات غير مدرجة، وأدوية التخسيس العشبية، وبودرة الطاقة والبروتين التي يستهلكها الناس بهدف خسارة وإدارة الوزن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة