الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

هل تشكل حموضة المعدة خطرا على الصحة؟

كل العرب
نُشر: 17/07/14 12:42,  حُتلن: 14:36

لا يعتبر تناول مضادات الحموضة مشكلة في الكثير من الأحيان ولكن المشكلة تبدأ إذا أصبحت تعتمد عليها بشكل منتظم

تعتبر الحموضة خطيرة لأنها ترتبط بعدة ظروف طبية مزمنة يمكن أن تهدد الحياة. ويعتبر تضييق المريء من الحالات الأكثر خطورة المرتبطة به. فهذه الحالة يمكن أن تزيد من صعوبة البلع وقد تحتاج الى عملية جراحية.

داء باريت يعتبر الأخطر ايضا  وهو طفرة في الخلايا التي تبطن المريء. ويمكن أن تمهد هذه الحالة للاصابة بسرطان المريء.  هذا ويمكن أن يؤدي الجزر إلى التهاب في المريء، وسعال مؤلم، وبحة في الصوت. وللتخلص من هذه الأعراض، قد تبدأ بتناول مضادات الحموضة. ولا يعتبر تناول مضادات الحموضة مشكلة في الكثير من الأحيان، ولكن المشكلة تبدأ إذا أصبحت تعتمد عليها بشكل منتظم. فالمواد الكيميائية في بعض مضادات الحموضة يمكن أن تؤدي إلى التعب، وفقدان الشهية، والضعف، والإسهال، وآلام في العضلات، والتورم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة