الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

الحركة الإسلامية: إقبال كبير من أهالي طمرة على خيمة وسيارة الزكاة

كل العرب
نُشر: 17/07/14 12:20,  حُتلن: 14:27

آدم ذياب:

ننصح الناس بتأدية الزكاة والصدقات التي فيها الخير الكثير للجميع ومصداقا لقول رسول الله عليه الصلاة والسلام ما نقص مال من صدقة ومن جهة أخرى والله يضاعف لمن يشاء

لجنة الزكاة مكونة من 16 عضوا يجتمعون مرة اسبوعيا لتباحث أمر العائلات المستورة واتخاذ القرارات في كيفية توزيع اموال الزكاة من الناحية الشرعية وفحص الجوانب الاجتماعية والاقتصادية للعائلات وفق المعايير الشرعية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الإسلامية، جاء فيه: "تشهد خيمة وسيارة الزكاة والصدقات في طمرة اقبالا كبيرا من كافة أهالي طمرة الذين يتصدقون بأموالهم وبمواد غذائية، كما ويتصدق أصحاب المحلات التجارية بالطرود والملابس والأحذية التي توزع طيلة ليالي الشهر الفضيل وبمشروع البازار الخيري المجاني للعائلات المستورة في طمرة".

وأضاف البيان: "لجنة الزكاة التابعة للحركة الإسلامية في طمرة تعتبر من اللجان الفاعلة والمنظمة على صعيد الداخل الفلسطيني، فنشاطها الدائم ومشاريعها الخيرية تصل لمئات العائلات في طمرة. فما ان يبدأ شهر رمضان الفضيل يسارع أعضاء لجنة الزكاة لبناء خيمة الزكاة والصدقات في مركز البلد لتفتح أبوابها أمام الجمهور الطمراوي ليخرجوا زكاة أموالهم وصدقاتهم. وإذ بأهل طمرة يسارعون بإخراج زكاة أموالهم وصدقاتهم، ويقوم عشرات المنفقين من أهل الخير بالتصدق بأطنان من الخضراوات والفواكه والمواد الغذائية. هذا وفي كل ليلة من ليالي رمضان يقوم أعضاء لجنة الزكاة بتجميع الأموال والمواد، فتقسمها وفق الأبواب الشرعية على جميع العائلات المستورة في طمرة. وفي حديث مع مسؤول لجنة الزكاة والصدقات في طمرة الأخ آدم ذياب بيّن لنا المشاريع التي تقوم عليها لجنة الزكاة في طمرة وبرنامج عمل لجنة الزكاة السنوي وخلال شهر رمضان المبارك:
1. كفالات شهرية لعائلات مستورة على مدار العام
2. ترميم بيوت ومعونات طبية
3. مشروع الطرد الغذائي
4. مساعدة الطلاب الجامعيين بالتعاون مع مؤسسة القلم الأكاديمية ضمن مشروع قمم.
5. دعم "مؤسسة الفرقان لتحفيظ القرآن".
6. دعم طلاب مدارس.
7. دعم مؤسسة "يد الرحمة".
8. البازار الخيري المجاني.
هذا مشروع تقوم اللجنة من خلاله بتجميع أحذية وملابس جديدة من المحلات التجارية في طمرة، وتوزّعها على العائلات المحتاجة. العائلات تتوجه الى مقر الزكاة وتختار ما تحتاجه بشكل مجاني. وهناك اقبال كبير على هذا المشروع بسبب حيويته لهذه العائلات وسيتم افتتاحه اليوم الجمعة 18/7/2014 ولغاية العيد".

الجانب التنظيمي للجنة الزكاة في طمرة وفحص احتياجات الناس
هذا وأردف البيان: "في معرض حديثه تطرق آدم ذياب إلى الجانب التنظيمي وآلية عمل لجنة الزكاة والصدقات والطرق المعتمدة لجمع الأموال موضحا أن "لجنة الزكاة مكونة من 16 عضوا يجتمعون مرة اسبوعيا لتباحث أمر العائلات المستورة واتخاذ القرارات في كيفية توزيع اموال الزكاة من الناحية الشرعية وفحص الجوانب الاجتماعية والاقتصادية للعائلات، وفق المعايير الشرعية.
وذكر أن هناك ثلاث طرق أساسية لجمع الأموال منها، أن أعضاء لجنة الزكاة يقومون بالتوجه للمصالح التجارية وللبيوت ومن خلال المساجد لجمع الزكاة والصدقات، بالإضافة إلى إقامة خيمة الزكاة والصدقات طيلة شهر رمضان المبارك والتي يمكن للأهالي الوصول إليها. وهناك أيضا سيارة الزكاة التي تجوب البلدة لإضفاء أجواء رمضانية فيها وكذلك لتذكير الناس بالصدقات والزكاة".

الزكاة والصدقات تطهّران البيت المسلم والنفس
واختتم البيان: "في ختام حديثه وجه الأخ آدم ذياب نصيحة لأهالي طمرة قائلا: "ننصح الناس بتأدية الزكاة والصدقات التي فيها الخير الكثير للجميع، ومصداقا لقول رسول الله عليه الصلاة والسلام "ما نقص مال من صدقة" ومن جهة أخرى "والله يضاعف لمن يشاء". والزكاة والصدقة تطهّران البيت المسلم والنفس وتحصّناهما وتبارك في الأموال، ومن خلال إخراجهما تعم الفائدة على منفقها وعلى مستلمها فيكون مجتمعا متكافلا.
وختم حديثه قائلا: "قال صلى الله عليه وسلم من لا يشكر الناس لا يشكر الله، نوجه شكرنا وتقديرنا لكل من يقوم بإخراج زكاة ماله وصدقاته بكافة أنواعها، ونشكر كل من وضع ثقته فينا ونسأل الله أن يعيننا على إدارة لجنة الزكاة ومشاريعها على الوجه الذي يرضيه". إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240944.00
BTC
0.52
CNY