الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 12:01

حداد يطالب بتعطيل آلات التصوير المنتشرة في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 16/07/14 19:06,  حُتلن: 19:35

حداد:

آلات التصوير جزء من مشروع مدينة بلا عنف

آلات التصوير تُستعمل كأداة للتجسس على شبابنا بدل مجابهة العنف داخل شفاعمرو

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب عضو البلدية مراد حداد، جاء فيه: "في رسالته إلى المجلس البلدي في شفاعمرو، طالب عضو البلدية عن التحالف الوطني الديمقراطي –التجمع وأبناء البلد- بتعطيل آلات التصوير المنشترة في المدينة. هذا وعلل حداد مطلبه أن الكاميرات تستخدم لمآرب سياسية للشرطة، وهدفها تعزيز أدلتها في المحاكمات ضد شبابنا كحجة لملاحقتهم سياسيا وتمديد اعتقالهم وابعادهم عن المدينة".


 عضو البلدية مراد حداد

وأضاف البيان: "واعتبر حداد أن إبطال مفعول الكاميرات هو واجب وطني، كونه يهدف إلى حماية حاضر الشباب ومستقبلهم، كما وأنها تنقذنا كمدينة من الوقوع في فخ التعامل البريئ مع مشاريع وزارة الأمن الداخلي واذرعها الأمنية".

هذا واختتم البيان: "واعتبر حداد أن العنف لا يجتث بكاميرات مراقبة متناثرة هنا وهناك، بل عبر توعية اجتماعية تُخطط وتديرها دار البلدية والجمعيات عبر تقوية النشاطات الغير منهجية. وأضاف: هنا المشكلة والحل في أن: غياب نظرة تربوية شاملة يعني العودة إلى العنف بكل مشتقاته، وتطوير العمل الاجتماعي ودعم النشاطات الغير المنهجية يعني الحد من العنف كظاهرة وسلوك فردي. من جهة أخرى، طالب حداد كافة المجالس المحلية في الداخل الفلسطيني باتخاذ خطوة مماثلة، حماية لشباننا ومستقبلهم" الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة