الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 03:01

سكولاري يستقيل من تدريب البرازيل بعد الفشل في كأس العالم 2014

كل العرب /
نُشر: 15/07/14 17:07,  حُتلن: 23:00

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أكد النبأ المتوقع في بيان وقدم الشكر لسكولاري صاحب الخبرة الطويلة لمساعدته على "إنقاذ الثقة في المنتخب البرازيلي"

استقال لويز فيليبي سكولاري من تدريب البرازيل يوم الاثنين بعدما منيت الدولة المضيفة باثنتين من أسوأ الهزائم في تاريخها بكأس العالم لكرة القدم. وكانت البرازيل أبرز المرشحين للفوز باللقب العالمي لكن المانيا سحقتها 7-1 في الدور قبل النهائي في طريقها للفوز باللقب.

 

وأكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم النبأ المتوقع في بيان وقدم الشكر لسكولاري صاحب الخبرة الطويلة لمساعدته على "إنقاذ الثقة في المنتخب البرازيلي". وقال بيان مقتضب نشر في موقع الاتحاد البرازيلي على الانترنت "يستحق سكولاري وكل أفراد طاقمه المعاون كل الإحترام والشكر. "تولوا مسؤولية عن إعادة حب الشعب البرازيلي للمنتخب الوطني.. حتى وإن لم يحققوا كل الهدف المرجو."

وقاد سكولاري البرازيل لإحراز آخر ألقابها الخمسة في كأس العالم عام 2002 وعاد لتدريب المنتخب في نهاية 2012 للمرة الثانية وخسر خمس مرات فقط في 29 مباراة قاد خلالها الفريق. وقاد سكولاري البرازيل للفوز بكأس القارات العام الماضي بفوز لا ينسى بثلاثية نظيفة على اسبانيا بطلة العالم وقتها في المباراة النهائية.

وتمتع الرجل بشعبية هائلة في البرازيل لسحره الخاص ولعلاقته مع اللاعبين الذين تطلعوا إليه كأب روحي. كما حظي سكولاري بتأييد كبير من الأمة في كأس العالم ولم تكن هناك معارضة كبيرة لاختياراته في التشكيلة رغم استبعاد لاعبين مشهورين. ولم يعلن الاتحاد البرازيلي من سيخلف سكولاري في المنصب لكنه وعد بعقد مؤتمر صحفي يوم الخميس المقبل.
وذكرت قناة تلفزيونية رياضية في البرازيل أن الكسندر جالو مدرب منتخب البرازيل تحت 20 عاما سيتولى المنصب.

مقالات متعلقة

Got