الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

ماذا عليك ان تفعل لتساند زوجتك خلال الولادة؟

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 14/07/14 19:43,  حُتلن: 21:43

من المهم ان تشعر الامراة الحامل ان زوجها وشريك حياتها ووالد طفلها يشاركها التعب ويحس بمعاناتها ويشعر بما تمر فيه

تتكبد الام آلام الحمل ومشاقه منذ بدايته فتتحمل الام الظهر وقلة النوم وصعوبة في الحركة والتنفس والى ما ذلك. ولكنها على الرغم من ذلك تحاول بالقيام بواجبها اتجاه بيتها ومنزلها وزوجها واطفالها (ان كان لديها اخرين). لهذا السبب من المتوقع من الاب ومن المفترض ان يقوم بتقديم يد العون والمساعدة لها اثناء حملها وفي غرفة الولادة ايضا.

 

 من المهم ان تشعر الامراة الحامل ان زوجها وشريك حياتها ووالد طفلها يشاركها التعب ويحس بمعاناتها ويشعر بما تمر فيه. وليقوم الاب بدورها في مساندة زوجته في هذه المراحل الصعبة عليه باتباع الاتي:
المساندة
تبدأ الأم في الدخول في مرحلة التعب والألم الحقيقي مع بداية الشهور الأولى من الحمل والذي يزداد كلما اقترب موعد الولادة لذا فهي في حاجة إلي يد الأب لتكون عونًا لها إذا شعرت بألم الحمل، أن يقف معك في المطبخ خلال إعداد الطعام، أن يقوم بتدليك يديكِ وظهرك ورأسك بشكل لطيف لتخفيف الألم الناتج عن الطلق قبل الولادة.
التصرف السريع خلال الولادة
لا أحد يستطيع أن يتخيل ماذا سيحدث في الولادة لذلك يمكنك أن تجلسي مع زوجتك لضبط خطة الولادة واحتياجات التصرف في المواقف الصعبة فخلال مراحل الولادة قد تتعرض المرأة الي ألم شديد نتيجة لتمدد الرحم "لحوالي 8 سم" وهنا قد يكون مسكنات الألم الطبيعية هي الحل لهذا عليك اخبار زوجك ليتمكن من التصرف السريع. تأكد من تواجد حقيبة المولود وكل الاحتياطات اللازمة في متناول أيديكم لحظة الذهاب للولادة.
ساند زوجتك خلال عملية الولادة.
تابع الوضع وتطوراته مع الطبيب وقم بإجراء كافة الإجراءات اللازمة في مستشفى الولادة. حافظ على الهدوء والحكمة في التصرف وحاول أن تتفهم ما تحتاجه زوجتك خاصة أنها ستكون غير قادرة علي التعبير عما تحتاجه خلال عملية الولادة بالحديث.
لا تغفل عزيزي الاب عن ان تشكر زوجتك وتعبر لها عن الأمتنان والشكر والحب والسعادة بسلامتها وسلامة المولود.
تأكد من أن الطفل يتلقي رعاية جيدة مع الممرضات وأن زوجتك بسلام ولا تعاني من أي مضاعفات لما بعد اولادة.
لا تنسي أن تمنح زوجتك هدية بسيطة مفاجأة بعدما تستعيد عافيتها وتذهب للمنزل مع المولود الجديد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة