الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

القطرية تنفي توقيع رؤساء عرب في المثلث على وثيقة التعايش بين العرب واليهود

كل العرب
نُشر: 14/07/14 15:06,  حُتلن: 22:52

 رؤساء سلطات محلية في منطقة الشارون والمثلث :

نناشد مواطنينا في هذه الأوقات لضبط النفس والحفاظ على العلاقات الجيدة والإحترام المتبادل بين المواطنين اليهود والعرب

نحن نأمن بالتعايش وبأهمية الحافاظ على النسيج الإجتماعي والمشاركة بين مواطني السلطات المحلية التابعة لنا

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل:

 رؤساء السلطات المحلية العربية الذين ذُكِرتْ أسماؤُهم في البيانات المُشار إليها لم يُوَقِّعوا على تلك البيانات ولم يَطَّلِعوا على نَصِّها ومَضمونها وبالتالي فإن هذه البيانات لا تمثِّلهم

نؤكد على حق المواطنين العرب بالتعبير عن رفضهم واحتجاجهم السّلمي والمنظّم والحضاري ضد الإنفلات العنصري والفاشي الرسمي والشعبي بحق الجماهير العربية والتعبير عن تضامنهم الطبيعي والشرعي مع أبناء شعبهم الفلسطيني 

التعايش السلمي والشَّراكة الحياتية في البلاد بين الشعبين لا يُمْكِن أن يتحقَّقا إلاَّ على أساس الاحترام المُتبادل والنِّدية واحترام مواقف وحقوق المواطنين العرب في البلاد الذين يستمدُّون شرعيتهم من وجودهم في وطنهم

وصلت من الناطق بلسان بلدية الطيبة لموقع العرب وصحيفة كل العرب وثيقة موقعة بأسماء عدد من رؤساء سلطات محلية في منطقة الشارون والمثلث يناشدون من خلالها للحفاظ على التعايش المشترك بين العرب واليهود.


الوثيقة الموقعة بأسماء عدد من رؤساء سلطات محلية في منطقة الشارون والمثلث 

وجاء في الوثيقة:"نحن رؤوساء السلطات المحلية في الشارون والمثلث الموقعين أدناه، نناشد مواطنينا في هذه الأوقات لضبط النفس والحفاظ على العلاقات الجيدة والإحترام المتبادل بين المواطنين اليهود والعرب".

وأكدوا في وثيقتهم أن" الأحداث التي جرت في نهاية الأسبوع الاخير تزيد من إحتمالات المس بالنسيج الإجتماعي الذي تم بناؤه على مدى سنوات بين اليهود والعرب الإسرائيليين. ونحن ندين بشدة أي مظاهر عنف من الجانب العربي او اليهودي على حد سواء". وإختتموا مناشدتهم" نحن نؤمن بالتعايش وبأهمية الحافاظ على النسيج الإجتماعي والمشاركة بين مواطني السلطات المحلية التابعة لنا" بحسب ما ورد في الوثيقة.

يشار إلى انه وبحسب البيان المرسل من بلدية الطيبة فقد كان من بين الموقعين على الوثيقة كل من: رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي، رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة، رئيس اللجنة المعينة في الطيبة ايريك برامي، رئيس مجلس جلجولية فايق عودة، رئيس مجلس كفربرا محمود عاصي.


مازن غنايم- رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية

بيان اللجنة القطرية
من جهتها عممت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل بيانا توضيحيا حول البيانات الموقعة بإسم رؤساء سلطات محلية عرب، يتطرقون من خلالها للأحداث الاخيرة في البلدات العربية وموجات العنصرية في إسرائيل، وجاء في البيان:" صدر مُؤخّرًا عدد من البيانات المُوقَّعة باسم عددٍ من رؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، حول الأحداث والتطورات الأخيرة، خُصوصًا فيما يتعلق بحملة التحريض والاعتداءات العنصرية والفاشية على المواطنين العرب، وحول العدوان الإسرائيلي والاستيطاني على شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، وما نتج عن ذلك من مظاهرات احتجاجية في مختلف انحاء البلاد، خاصًة في أعقاب مقتل الفتى الفلسطيني محمد ابو خضير.. ونَخُص بالذكر، في هذا السِّياق، البيان الذي صدر بتاريخ 7.7.14، على سبيل المِثال وليس الحصر".

وتابع البيان:"إن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ترغب، عبر هذا البيان التوضيحي، وبعد أن قام مكتب اللجنة القطرية بفحص ومُتابعة الموضوع، أن نُؤكد على ما يلي:
• إن رؤساء السلطات المحلية العربية، الذين ذُكِرتْ أسماؤُهم في البيانات المُشار إليها، لم يُوَقِّعوا على تلك البيانات ولم يَطَّلِعوا على نَصِّها ومَضمونها، وبالتالي فإن هذه البيانات لا تمثِّلهم..
• إن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، تُؤكد على حق المواطنين العرب بالتعبير عن رفضهم واحتجاجهم، السّلمي والمنظّم والحضاري، ضد الإنفلات العنصري والفاشي، الرسمي والشعبي، بحق الجماهير العربية، والتعبير عن تضامنهم الطبيعي والشرعي مع أبناء شعبهم الفلسطيني في الضفة الغربية، وتأييدهم ودعمهم لنضال هذا الشعب ضد الاحتلال والاستيطان وموبقاته، ورفضًا للعدوان الاسرائيلي وجرائمه في قطاع غَزَّة، ومن أجل حرّية هذا الشعب وتحرّره من الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، وِفقًا لقرارات الشرعية الدولية..
• إن اللجنة القطرية، كما هو حال جميع رؤساء السلطات المحلية العربية، تؤكد على تأْييدها ودعمها للاصوات والمواقف التي تدعو الى التهدِئة بين الشعبين في البلاد، ولكن على أساس أن تتحمّل المُؤسسة الاسرائيلية مسؤوليتها الكاملة بلجم الاعتداءات العنصرية والفاشيّة على المواطنين العرب، وأن تعاقِب المسؤولين والمجرمين، لاسيّما تلك المجموعات الارهابية المُسمَّاة "تدفيع الثمن".

وإختتمت اللجنة القطرية بيانها:"كما أن اللجنة تُؤكد على أن التعايش السلمي والشَّراكة الحياتية في البلاد، بين الشعبين، لا يُمْكِن أن يتحقَّقا إلاَّ على أساس الاحترام المُتبادل والنِّدية، واحترام مواقف وحقوق المواطنين العرب في البلاد، الذين يستمدُّون شرعيتهم من وجودهم في وطنهم" إلى هنا نص البيان.


 رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي


رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة


رئيس مجلس جلجولية فايق عودة


رئيس مجلس كفربرا محمود عاصي


رئيس اللجنة المعينة في الطيبة ايريك برامي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242414.13
BTC
0.52
CNY