الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 04:02

الحزب الشيوعي: شرطة حيفا تحقّق مع رجا زعاترة بتهمة تنظيم مظاهرة غير قانونية

كل العرب
نُشر: 13/07/14 22:35,  حُتلن: 23:08

ابرز ما جاء في البيان:

مظاهرة حاشدة تمت في منطقة مركز الكرمل تحت شعار أوقفوا الحرب التي شارك فيها الحزب الشيوعي والجبهة وحزب ميرتس وغيرها من الحركات اليسارية وعلى أثرها تم التحقيق مع رجا زعاترة

رجا زعاترة:

حاليًا ننتظر جوابًا نهائيًا من الشرطة نأمل أن يتراجعوا عن موقفهم وإلا فسنضطر لانتزاع حقنا بالقضاء

 لن نتنازل عن حقنا في التعبير عن موقفنا الرافض لهذه الحرب الإجرامية ولن نتنازل عن هذا الحق لا في الناصرة ولا في سخنين ولا في تل أبيب ولا في قلب مركز الكرمل في حيفا

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحزب الشيوعي، جاء فيه: "حقّقت شرطة حيفا، مساء الأحد (13 تموز) مع سكرتير منطقة حيفا للحزب الشيوعي، رجا زعاترة، بتهمة تنظيم "مظاهرة غير قانونية" في مركز الكرمل في حيفا، ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة". ما جاء في البيان.

وأضاف البيان:" وأكد زعاترة في التحقيق أنّ المظاهرة كانت قانونية، وأنّ الشرطة هي التي رفضت طلبه بترخيص مسيرة ضد الحرب. فتم تنظيم مظاهرة حاشدة في منطقة مركز الكرمل تحت شعار "أوقفوا الحرب"، شارك فيها اكثر من 500 متظاهر عربي ويهودي، من الحزب الشيوعي والجبهة ومن حزب "ميرتس" وغيرها من الحركات اليسارية. كما وكان الحزب الشيوعي، قد قدّم يوم الخميس التماسًا إلى محكمة العدل العليا، مطالبًا بإلغاء قرار شرطة حيفا حظر مظاهرة ضد الحرب على غزة، في منطقة مركز الكرمل في حيفا. وكان من المفروض أن تبت المحكمة في الالتماس يوم الإثنين، إلا أنها أرجأت موعد المحكمة إلى الأربعاء، بناءً على طلب النيابة، ريثما تبلور الشرطة موقفها النهائي وإذا ما كانت مصرّة على منع المظاهرة يوم السبت القادم أيضًا (19 تموز). ويمثل الحزب في هذه القضية المحامي حسن جبارين والمحامي فادي خوري والمحامية سوسن زهر من "عدالة" - المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية". وفق ما ورد في البيان.

هذا واختتم البيان:" يذكر أنّ النيابة، في الأيام الأخيرة، حاولت عرض "تسوية" يتم بموجبها ترخيص مسيرة في أحد الأحياء العربية في حيفا، ولكن ليس في حي يهودي مركزي. بينما أصرّ الحزب الشيوعي على التظاهر في منطقة مركزية. وقال زعاترة: "حاليًا ننتظر جوابًا نهائيًا من الشرطة. نأمل أن يتراجعوا عن موقفهم، وإلا فسنضطر لانتزاع حقنا بالقضاء. لن نتنازل عن حقنا في التعبير عن موقفنا الرافض لهذه الحرب الإجرامية، ولن نتنازل عن هذا الحق لا في الناصرة ولا في سخنين ولا في تل أبيب ولا في قلب مركز الكرمل في حيفا". إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243046.80
BTC
0.52
CNY