الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

دراسة حديثة: العدائيون أكثر عرضة للسكتات الدماغية

كل العرب
نُشر: 12/07/14 16:00,  حُتلن: 14:19

الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب يرتفع لديهم خطر الاصابة بالسكتات والنوبات الدماغية بنسبة تصل الى 86%

أكدت دراسة أجريت مؤخرا أن الأشخاص العدائيين معرضين أكثر من غيرهم للسكتات الدماغية، ان كان في شبابهم أو في السنوات المتقدمة من عمرهم. حيث أظهرت الدراسة التي أجريت على 6700 شخص في الأربعينات حتى الثمانينات من اعمارهم ان الذين يعانون من ضغوطات نفسية يتعرضون لمشاكل دماغية أكثر من غيرهم بنسبة تصل الى 59%، كما أن الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب يرتفع لديهم خطر الاصابة بالسكتات والنوبات الدماغية بنسبة تصل الى 86%.

 

هذا وقد أظهرت الدراسة ان الاشخاص الذين سجلوا نسبا عالية في تعاملهم العدائي مع الغير تتضاعف لديهم نسب التعرض للسكتات الدماغية، حيث ان 147 شخصا من الذين شاركوا في الدراسة اصيبوا بسكتات دماغية فيما اصيب 48 شخصا بنوبات عابرة، مع الاشارة الى ان الدراسة لم تشلم أي شخص يعاني من أمراض في القلب، وان غالبية الذين أصيبوا بالسكتات الدماغية هم من المنصنفين كعدائيين.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة