الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

الشبيبة الشيوعية: مستمرون بمناهضة العدوان رغم الملاحقة السلطوية البائسة

كل العرب
نُشر: 10/07/14 20:09,  حُتلن: 23:01

أبرز ما جاء في البيان: 

الشرطة والمخابرات تلاحق العشرات من الشبان الفلسطينيين بينهم 11 رفيقا من الشبيبة الشيوعية تعرضوا مؤخرا للتحقيق والاعتقال

أصدرت الشبيبة الشيوعية بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه " أعلنت الشبيبة الشيوعية أن الشرطة استدعت، اليوم الخميس، ثلاثة من كوادرها للتحقيق الاستفزازي معهم، ليصل عدد كوادر الشبيبة الشيوعية، ممن تعرضوا للملاحقة المباشرة، سواء كان بالتحقيقات أو الاعتقالات، الـ 11 رفيقا ورفيقة خلال الأسبوع الأخير، وهم: فهد عانق- الناصرة، مرسيل كيال- الجديدة، حسام قزموز- الناصرة، وسيم خطيب- دير حنا، ميسرة خطيب- دير حنا، احمد دغش- دير حنا، سالي نصرة- ابو سنان، هيثم نصرة- ابو سنان، سلام دياب- مجد الكروم، حسين حريكي- مجد الكروم وباسل خلايلة- مجد الكروم" كما جاء في البيان.

ومما جاء في البيان: "الشبيبة الشيوعية، بكوادرها كافة، متشبثة بواجب النضال المشروع ضد الاحتلال وجرائمه، ضد العدوان البشع على قطاع غزة، وضد العنصرية في المجتمع الاسرائيلي ولن تثنينا الملاحقة المخابراتية البوليسية المفضوحة ومن هنا فإننا نطالب بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين من الشبان الفلسطينيين الذين لا ذنب لهم سوى خروجهم إلى الشوارع تعبيرا عن غضبهم على الممارسات الاسرائيلية، كما "نطمئن" الشرطة والمخابرات بأن أسلوبها الترهيبي هذا لن يخيف أحدا من كوادر الشبيبة الشيوعية ويحول دون أدائه لواجبه الوطني والأممي الكفاحي!" ".

صرخة عربية يهودية كفاحية
وأضاف البيان "هذا، ودعت الشبيبة الشيوعية كوادرها والجمهور الشاب عموما إلى المشاركة بكافة النشاطات الوطنية الوحدوية المناهضة للاحتلال والعدوان، وعلى رأسها المظاهرة الوحدوية التي دعت لها لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية، والتي ستنطلق غدا الجمعة الساعة الرابعة عصرا في قرية كفر مندا".

كما أشار البيان إلى الأهمية الاستثنائية والنوعية للمظاهرة العربية اليهودية القطرية التي بادر إليها الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ومن المتوقع انضمام قوى أخرى إليها، وجاء في البيان: "المؤسسة الاسرائيلية تعمل جاهدة على إخراس الأصوات المعارضة للعدوان الاجرامي على قطاع غزة وأكثر الأصوات إزعاجا لها هي الأصوات الكفاحية الأممية العربية اليهودية لما في هذا من تفنيد للرواية الصهيونية، وبناء عليه فإننا لم نتفاجأ من قرار الشرطة بالامتناع عن إصدار ترخيص لهذه المظاهرة، ما جعل الحزب الشيوعي والجبهة يستأنفان من خلال مركز "عدالة" إلى المحكمة العليا، دفاعا عن الحق الأساس بالتظاهر وبناء عليه فإننا نرى أهمية خاصة بالتجنيد لهذه التظاهرة ردا على الشرطة ومراهنتها الساقطة على إخماد صوتنا- صوت الحق". وأشارت الشبيبة الشيوعية إلى أنها عملت على تنظيم السفريات لهذه التظاهرة وعلى المعنيين التواصل مع سكرتيريي الفروع".

التظاهر حق!
وجاء في البيان، "الشبيبة الشيوعية، ونظرا لحملة الملاحقات السلطوية تقدم فيما يلي بعض المعلومات الهامة للنشطاء السياسيين:

- التظاهر حق تكفله القوانين الاسرائيلية والمواثيق الدولية، وغالبية التظاهرات لا تحتاج إلى تصاريح قانونية، كما أنه ليس من واجب المتظاهر أن يقدم أي معلومة للشرطة حول المظاهرة التي يعتزم المشاركة بها.

- على المتظاهر -خلال المظاهرة، في الطريق إليها أو عند تفرقها- أن يبقى ضمن مجموعة من المتظاهرين لئلا تتمكن الشرطة أو عناصر من المستعربين أو نشطاء اليمين من الاستفراد بك كما عليك عدم الانجرار لاستفزازاتهم.

- في حال الاعتقال، تذكّر أن الهدف الأساسي من ذلك هو ترهيبك فعليك الثقة بنفسك وبكونك صاحب حق، وخلال التحقيق يحق لك الالتزام بالصمت إلى أن تتشاور مع محام لك، إضافة إلى حقك بابلاغ ذويك باعتقالك.

- خلال التحقيق والاعتقال، سواء كان مع المحققين، رجال الشرطة أو حتى المعتقلين الذين لا تعرفهم، عليك أن تلتزم بإيجابات مقتضبة ومسؤولة!

- قبل أن توقع أي مستند، يحق لك قراءته بتمعن تام وتسجيل ملاحظاتك عليه، ومن حقك الحصول على الترجمة.

- في حال تعرضت لاعتداء من أحد رجال الشرطة، أذكر ذلك للمحقق وحاول الحصول على تفاصيل رجل الشرطة المعتدي.

- لا يحق للشرطة تمديد اعتقالك إلا بحضور محاميك وبقرار من المحكمة، خلال 24 ساعة إن كنت بالغا، أو 12 ساعة إن كنت قاصرا. وعليك أن تتصرف وتتحدث خلال المحاكمة وفق نصائح محاميك.

- في حال استدعائك للتحقيق، من حقك طلب الحصول على استدعاء خطي للتحقيق. وقبل التوجه إلى مركز الشرطة، أبلغ والديك ومحاميا للتشاور معه، أو أحد رفاقك في العمل السياسي ليقوم بإجراء الاتصالات ومتابعة القضية.

- بوسعك التوجه إلى إحدى الجمعيات الحقوقية، وأبرزها: عدالة، الميزان، مساواة، الجمعية العربية لحقوق الانسان" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259935.72
BTC
0.51
CNY