الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

الشرطة تطالب إخلاء منزل سلطان

كتب: محمد محسن
نُشر: 21/05/08 12:11

وجهت اللجنة الشعبية في الطيرة، انتقادات شديدة اللهجة لرئيس البلدية، وذلك على خلفية مطالبة الشرطة عائلة مدحت سلطان باخلاء منزلها وهدمه والا ستقوم الشرطة بمرافقة الجرافات لتنفيذ عملية الهدم، وحملة اللجنة الشعبية في بيانها الصادر، ووزعته على الاهالي، كامل المسؤولية لرئيس البلدية خليل قاسم في حالة هدم المنزل، وسوغت ذلك برفض قاسم المصادقة على الخارطة التفصيلية التي قدمتها اللجنة الشعبية، بدوره خليل قاسم وجه انتقادات شديدة اللهجة للجنة، واوضح بانه لا يعترف بها مشيرا بان ما تقوم به هو العبث وعرقلة مراحل المصادقة على الخارطة الهيكلية التي قدمتها البلدية، مضيفًا بانه ليس بحاجة لاي توصيات من اي لجنة للعمل من أجل البلد. إلى جانب لك قررت اللجنة الشعبية، الاضراب الشامل والاعتصام في الاسبوع القادم حيث من المتوقع ان يقوم رئيس الدولة شمعون بيرس بزيارة للمدينة.



وجاء في البيان الصادر عن اللجنة الشعبية:" نحن امام خطر داهم وجرافات الشرطة تستعد لهدم منزل مدحت سلطان، وحضر ممثل الشرطة وابلغ العائلة رسميا عن نيتهم هدم المنزل. لذا تقرر الاضراب الشامل والعام والدعوة لمظاهرة في الاسبوع القادم خلال زيارة رئيس الدولة شمعون بيرس للمدينة، للاحتفال بيوم استقلالهم الذي هو يوم نكبتنا، اقامة خيمة اعتصام قبالة البلدية، والتواجد المكثف قبالة منزل مدحت سلطان وذلك تحسبا لاي طارىء بغية التصدي باجسادنا للجرافات". واضاف بيان اللجنة الشعبية:" اننا نرى ان البلدية ممثلة برئيسها تتحمل المسؤولية كاملة عما وصل اليه الوضع ورفضه التوقيع على الخارطة التفصيلية التي بادرت اليها اللجنة الشعبية. نتسال اذا لماذا لم يقف رئيس البلدية مع اهله وبلده؟".


خليل قاسم-  رئيس بلدية الطيرة

وعقب رئيس بلدية الطيرة خليل قاسم:" انا لااعترف باللجنة الشعبية والتي لا تمثل الا نفسها، هذه عناصر هدامة وقدموا خارطة بغية عرقلة المصادقة على الخارطة التي قدمتها البلدية، فانا لست بحاجة الى تجار من اجل العمل وخدمة الطيرة واهلها، زيارة رئيس الدولة ووزيرة المعارف لتفقد اوضاع المدينة وتحديدا لمطالبة شمعون بيرس بالتدخل بغية الغاء اوامر الهدم، وما قمت به من جهود تشهد عليه المراسلات مع الداخلية ولجان التنظيم والمحاكم، وعليه فانا لست بحاجة لاي وصاية من لجنة شعبية او غيرها بغية العمل والنهوض بمصالح المدينة".

وعقب عضو اللجنة الشعبية في الطيرة يوسف فضيلي (أبو علي) على أمر إخلاء بيت مدحت سلطان: "نحن في اللجنة الشعبية نرفض رفضًا قاطعًا جميع أوامر الهدم في قرانا ومدننا العربية، ونحن في الطيرة نعمل كل ما بوسعنا من أجل التصدي لعملية هدم بيت مدحت سلطان الذي توجهت إليه شرطة الطيبة وطلبت منه إخلاء البيت من أجل هدمه وجميع البيوت المهددة في الهدم من مدينة الطيره، ومن أجل ذلك أصدرنا بيانا لاهالي مدينة الطيرة من أجل التكاتف يدًا واحدة وصد عملية الهدم".


يوسف فضيلي عضو اللجنة الشعبية في الطيرة

وأضاف فضيلي "هناك مجموعات تعمل على حماية ومراقبة البيت على مدار الساعة وهي لا تفارق البيت وتراقب تحركات الشرطة وجرافات الهدم، نحن لا نريد أن يحدث لنا مثل ما حدث لاخواننا من قلنسوة، حيث باهتت جرافات الهدم بيت لداوي في منتصف الليل وهدمته، لقد أخذنا الحيطة والحذر من أجل عدم مفاجاتنا ومن أجل التصدي لجرافات الهدم."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246405.50
BTC
0.53
CNY