الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:01

علي سلام يعلن الغاء فعاليات رمضان في الناصرة: أدعو لإنجاح المظاهرة في كفرمندا

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 09/07/14 17:21,  حُتلن: 20:41

تغيب أعضاء الجبهة وشباب التغيير والتجمع عن جلسة بلدية الناصرة

علي سلام رئيس بلدية الناصرة:


كيف نفرح والشعب يقتل؟ لا يمكن أن يدفع شعبنا الثمن في غزة ونحن نحتفل في الناصرة

نطالب المسؤولين بالتواجد في مظاهرة الحراك الشبابي من أجل العمل على تهدئة الأوضاع وعدم الإخلال بالنظام

إلغاء كافة فعاليات شهر رمضان المبارك في مدينة الناصرة وجميع الاحتفالات بالأعياد بسبب الحرب على غزة

كرئيس جديد لست مستعدا لاستقبال مظاهرات حاشدة مثل المظاهرة القطرية فأنا لست ضد الأعمال الوطنية بل أطالب الجميع بالمشاركة في مظاهرة كفرمندا

بتغيب أعضاء البلدية عن الجبهة والتجمع وشباب التغيير، عقد رئيس بلدية الناصرة علي سلام جلسة خاصة عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الأربعاء، حضرها كل من أعضاء البلدية: محمد عوايسي، رايق مروات، الحاج سمير سمير، روتي نصار، سامية أبو الرب ورون مزاوي.


وافتتح علي سلام الجلسة "معلنا عن إلغاء كافة فعاليات شهر رمضان المبارك في مدينة الناصرة وجميع الاحتفالات بالأعياد، بسبب الحرب على غزة". وتساءل علي سلام: "كيف نفرح والشعب يقتل؟ لا يمكن أن يدفع شعبنا الثمن في غزة ونحن نحتفل في الناصرة".

وطالب علي سلام "اسرائيل بوقف اطلاق النار ، معبرا عن قلقه الكبير لسقوط عشرات الشهداء حتى الآن وبينهم الأطفال". وقال علي سلام: "سمعنا اليوم عن مظاهرة سيقيمها الحراك الشبابي في المدينة، ونحن نطالب المسؤولين بالتواجد هناك من أجل العمل على تهدئة الأوضاع وعدم الإخلال بالنظام".


من اليسار: علي سلام ومحمد عوايسي خلال الجلسة اليوم- تصوير: العرب.نت


إلغاء المظاهرة القطرية في الناصرة
وشرح رئيس بلدية الناصرة، "موقفه من إلغاء المظاهرة القطرية في الناصرة مشيرا الى أنه كرئيس جديد ليس مستعدا لاستقبال مظاهرات حاشدة مثل هذه، مؤكدا أنه ليس ضد الأعمال الوطنية بل يطالب الجميع بالمشاركة في مظاهرة كفرمندا والتعبير عن رأي السكان العرب ضد ممارسات الدولة".
وأفاد مراسنا أن المحامي خالد أبو أحمد تواجد في الجلسة والذي وكّل من قبل علي سلام من أجل متابعة قضية المعتقلين من مدينة الناصرة والعمل على اطلاق سراحهم. وقال المحامي خالد أبو أحمد: "تواجدت خلال الأيام الأخيرة في مدينة الناصرة، للعمل على اطلاق سراح المعتقلين وغالبيتهم قاصرين، فبعضهم تمكنا من اطلاق سراحه في اليوم الأول والقسم الآخر تم تمديد اعتقاله، وبعضهم قدمت ضدهم اليوم لوائح اتهام وتم تمديد اعتقالهم لفترة أخرى". وأشار الى أن "علي سلام طلب منه منذ البداية تمثيل الجميع دون تفرقة".
هذا وتحدث ايضا عضو البلدية الحاج سمير سعدي قائلا:"  نحن نؤكد قلقنا على الوضع في غزة وندعو الحكومة الى وقف العدوان الذي لا يفرق بين بشر وحجر ويحصد العديد من الضحايا ".
روتي نصّار عضو البلدية عن قائمة ناصرتي قالت :" أتوجه الى كل انسان، نحن لسنا ضد أي مظاهرة، نحن ضد أي أعمال عنف في البلد، نحن ضد الاعتقالات".أما نائب رئيس بلدية الناصرة محمد عوايسي قال:" أؤيد علي سلام بعدم اقامة المظاهرة، فهنالك من يتلثم ويندس بين الشباب ،وما يحدث هو ردة فعل لعمل، أطلب من الأهالي بالمحافظة على أودلاهم".أما عضوة البلدية سامية مرعي فقالت:" نحن ضد ما يحدث ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، نحن مع علي سلام وندعم رأيه ونحن وطنيون ولن نسمح لأحد بالمزايدة".

مقالات متعلقة