الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

نصائح مهمة للتغلب على قلق ما قبل الولادة

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 09/07/14 12:19,  حُتلن: 14:02

انضمي الى واحدة من مجموعات الدعم النفسي للحوامل والتي بدأت تعرف طريقها في مجتمعاتنا فالحديث مع من هن مثلك سيجلب لك الراحة وتحسين انك لست وحدك التي تعانين مثل هذا القلق

تعاني نسبة عالية تقارب ال60% بحسب بعض الدراسات من السيدات الحوامل من قلق ما قبل الولادة والخوف من عملية الولادة. فها هو موقع العرب يقدم لك نصائح قيمة للتغلب على مثل هذه التخوفات:

هل تعلمي أن القط عدو المرأة الحامل؟

1. ناقشي الامر مع المقربين اليك: تحدثي عن مخاوفك مع زوجك وصديقاتك وأمك وحماتك. اطلبي المعونة واشرحي ما تشعرين به جيدًا واطلبي الدعم الذي تودينه. لا تخفي الأمر أو تنكريه.
2. استشيري طبيبك والتمسي النصيحة الطبية لعلاج مثل هذا القلق.
3. ابتعدي عن الفراغ: اشغلي نفسك بامور ذات فائدة. اقرئي المقالات الجيدة والعلمية عن الحمل والولادة والتربية. لا تتركي نفسك لحكايات مرعبة وخيالات مفزعة.
4. انضمي الى واحدة من مجموعات الدعم النفسي للحوامل والتي بدأت تعرف طريقها في مجتمعاتنا فالحديث مع من هن مثلك سيجلب لك الراحة وتحسين انك لست وحدك التي تعانين مثل هذا القلق.
5. لم لا تمارسي الرياضة والمشي أو اليوجا فهي تساعد على إفراغ حالة التوتر لديك.
6. ان كان خوفك هو بالاساس من المرحلة التي تتبع الولادة واذا ما كنت قادرة على رعاية الطفل وحول علاقتك بزوجك فعليك بالتحدث اليه ومصارحته واطلب منه ان يقدم لك كل الدعم والمساعدة حين قدوم الصغير الى البيت.
7. اما اذا كان الخوف من حدوث مضاعفات أثناء الولادة. إن كان كذلك فقومي بإجراء جميع الفحوصات الطبية اللازمة لطمأنتك واسألي طبيبتك عن وضعك الصحي وعن نوع الولادة التي ستجريها لك.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة